أخبار العالم العربي

هذا ما سيفعله الجيش الإسرائيلي بغزة.. تقرير عبري يكشف عن بلاغ وجهته تل أبيب للقاهرة

مع استمرار عملية “طوفان الأقصى” دون وجود بوادر هدنة مرتقبة، ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل أن تل أبيب أبلغت القاهرة بأن “الجيش الإسرائيلي يمهد لحملة برية ضد قطاع غزة تستمر لعدة أشهر”.

إسرائيل تبلغ مصر بتحرك لها

ونقلت الصحيفة العبرية عن مسؤول مصري لم تسمه، إن إسرائيل أبلغت مصر بأنها تستعد لحملة برية تستمر لعدة أشهر في غزة.

وأضاف المسؤول المصري أن “إسرائيل رفضت حتى الآن جهود مصر للتوسط في أي نوع من التهدئة”، مشيراً إلى أنها تريد “توجيه ضربة قاضية لحماس قبل التفكير في فكرة وقف إطلاق النار”.

وفي وقتٍ سابق من مساء أمس الثلاثاء، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن الجيش الإسرائيلي يتجه نحو هجوم كامل ضد قطاع غزة.

وقال غالانت في خطاب أمام القوات على طول حدود غزة: “حررت كل القيود، لقد استعدنا السيطرة على المنطقة، ونحن نتجه نحو هجوم كامل”.

وأضاف: “ستكون لديكم القدرة على تغيير الواقع هنا. لقد رأيتم الأثمان التي يتم دفعها، وستتمكنون من رؤية التغيير”، متابعاً “حماس أرادت التغيير في غزة، سيتغير 180 درجة عما كانت تعتقده”.

غالانت أردف: “سوف يندمون على هذه اللحظة، ولن تعود غزة أبداً إلى ما كانت عليه. من يأتي لقطع الرؤوس وقتل النساء والناجيات من المحرقة، فسوف نقضي عليه بكل قوتنا، ودون أي تنازلات”.

وعلى خلفية الحرب المستمرة منذ 5 أيام على التوالي، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم المعارضة الإسرائيلية بيني غانتس، تشكيل “حكومة طوارئ” خلال الحرب مع قطاع غزة.

ولم ينضم زعيم المعارضة يائير لابيد، إلى الحكومة لكن البيان الحكومي أشار إلى أنه “حجز” مقعد له في حكومة الطوارئ المعلنة.

يذكر أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أطلقت فجر السبت الماضي عملية “طوفان الأقصى”، رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة.

هذا ما سيفعله الجيش الإسرائيلي بغزة.. تقرير عبري يكشف عن بلاغ وجهته تل أبيب للقاهرة
هذا ما سيفعله الجيش الإسرائيلي بغزة.. تقرير عبري يكشف عن بلاغ وجهته تل أبيب للقاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى