الشأن السوري

تقرير بريطاني يؤكّد فقدان طائرة لبلاده في الأجواء السورية، والتفاصيل؟!

نشرت صحيفة “The Sunday times” البريطانية تقريراً قالت من خلاله، إنَّ “طائرة شحن من طراز (C_130J Hercules) تابعة لسلاح الجو البريطاني فُقدت جرّاء حادث وقع في سوريا”.

وأوضح التقرير أنَّ الطائرة تعرضت لإصابات إثر هبوط اضطراري، وذلك أثناء تنفيذها عملية خاصة في المنطقة، (ولم توضح نوع الإصابات التي تعرضت لها الطائرة)، مشيرةً إلى أنَّ الطائرة كانت تقل على متنها عناصر من “القوّات الخاصة البريطانية” بعد تنفيذهم عملية سرية في الأراضي السورية، كما لم تذكر إن كان الحادث تسبب بوقوع خسائر في صفوف الوحدات الخاصة البريطانية.

وبحسب الصحيفة، فإنَّ سلاح الجو البريطاني استبعد بعد الحادثة هذا النوع من الطائرات التي تُقدر قيمتها بنحو 58 مليون دولار عن الخدمة، حيث كانت تستخدم في العمليات العسكرية في سوريا والعراق.

وأردف التقرير، أنَّ الطيران البريطاني شنَّ في الشهر الماضي غارةً جويّة على قوات موالية للحكومة السورية قرب الحدود مع العراق والأردن.

وفي وقت سابق من شهر إبريل / نيسان الماضي، شاركت القوّات البريطانية في الضربة الثلاثية مع الولايات المتحدة وفرنسا، بشنِّ غارات استهدفت مخازن تصنيع الأسلحة الكيميائية الخاصة بالنظام السوري.

thumb.php

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق