الشأن السوري

عشرات القتلى والجرحى في انفجارين مزدوجين بإدلب، والتفاصيل!؟

وقع انفجاران مزدوجان في حي القصور بمدينة إدلب اليوم، ما نتج عنه عشرون قتيلاً وعشرات الجرحى، منهم عدد من الحالات الخطرة.

تفجيرات وقتلى وجرحى في إدلب:

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب “فاتح رسلان” إنَّ الانفجار الأول ناتج عن عبوة ناسفة، وقع في تمام الساعة الواحدة وأربعون دقيقة من مساء اليوم، في حي القصور، أحد أكثر أحياء المدينة ازدحاماً.

وأضاف مراسلنا أنَّه وعند تجمع الناس لإسعاف الجرحى ونقل الجثث، انفجرت دارجة نارية مفخخة بالقرب من دوار الجرة في الحي، ما رفع عدد القتلى إلى 20 قتيلاً، وأكثر من 70 جريحاً غالبيتهم من المدنيين.

إعلاميين وعناصر من الدفاع المدني بين ضحايا التفجير:

قال مراسلنا “عبد الله أبو علي” إنَّ التفجير أدى لإصابة أربعة إعلاميين منهم إعلاميان مهجران من الغوطة الشرقية في ريف دمشق أحدهم حالته حرجة، وإعلامي الدفاع المدني “عمار الحمدو”، بالإضافة إلى إعلامي من إدلب، و عدد من الجرحى من كوادر الدفاع المدني.

وأضاف مراسلنا أنَّ عناصر الدفاع المدني تعمل على انتشال مدنيين “جرحى أو قتلى” من تحت أنقاض مبنى انهار جزئياً نتيجة الانفجار، مما سيؤدي إلى ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات، كما وجه الدفاع المدني نداءات للمدنيين للتبرع بالدم بهدف معالجة الجرحى.

يُذكر أنَّ قوات النظام وحليفها الروسي قصفت اليوم قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي والغربي، حيث تعرضت كل من خان شيخون ومعرة النعمان والتح ومعرة حرمة وترملا وبداما للقصف بعشرات القذائف والصواريخ من قبل حواجز النظام المحيطة بالمنطقة، ما نتج عنه عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

 

مؤثر || مشاهد للإصابات الناتجة عن التفجير الذي استهدف حي القصور بمدينة إدلب

https://youtu.be/SWTDxI313N4

 

5c2367be 52fe 455c 880c 22b1797e89ca

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى