الشأن السوري

قتلى من تحرير الشام جنوب إدلب، و حملة أمنية لتحرير سوريا

قُتل خمسة مقاتلين من “هيئة تحرير الشام” وأُصيب اثنان آخران نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيّارتهم على طريق “أريحا – المسطومة” جنوب إدلب، ظهر اليوم الثلاثاء، وقالت فرق الدفاع المدني: إنّها سارعت إلى المكان وعملت على انتشال الجثث وإسعاف المصابين ونقلهم إلى أقرب نقطة طبيّة لتلقي العلاج.

في حين، قضى طفل نحبه وأُصيب طفل آخر، إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلّفات قصف سابق لطائرات النظام بمحيط بلدة “أرمناز” شمال غربي إدلب، اليوم.

وفي سياق آخر داهم رتل لـ “جبهة تحرير سوريا” قرية “أم جلال” جنوب شرقي إدلب، اليوم، واعتقلت الجبهة عددًا من الشباب وقتلت المدعو “عدنان المرّ” بتهمة الخطف والسرقة والتشليح، ومن جهتها اعتقلت “هيئة تحرير الشام” الطبيب “محمود فاتح قاق” أخصائي بالجراحة العظمية ومدير مشفى “سرمين” شرقي إدلب بعد عودته من تركيا. حسبما أكدت مصادر ميدانية من ريف إدلب لوكالة “ستيب الإخبارية”.

وذكرت قناة مراسل “جبهة تحرير سوريا” على التلغرام عصر اليوم: أنّ الجبهة تبدأ حملة أمنية على عدد من قطاع الطرق والقتلة في ريف معرة النعمان الشرقي تحت اسم حملة ”الثأر لأبي خالد الشامي”، حيث شهدت المنطقة “خطف وقتل عدد كبير من المدنيين والثوار داخلها”.

يأتي هذا مع استمرار موجة الاغتيالات في محافظة إدلب منذ السادس والعشرين من نيسان / أبريل الفائت، ويوم أمس أصيبَ تسعة مقاتلين من تحرير الشام جرّاء انفجار عبوة ناسفة بسيّارتهم بين “مدينة أريحا و بلدة المسطومة” جنوب إدلب، فيما اغتال مجهولون شاب نازح من مدينة اللطامنة شمال حماة على طريق (أطمة – عقربات) شمال إدلب، وشاب آخر بمدينة إدلب، كما عُثر على جثّة بين (سلقين – كفر تخاريم) شمال إدلب، كذلك داهم مجهولون منزل صائغ بمدينة “سراقب” شرق إدلب وسط إطلاق نار بشكل مباشر أدى إلى إصابته بقدمه ولاذوا بالفرار.

 

17373144 354777051585291 256360084 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى