نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 3-7-2018

درعا:
– قوّات المعارضة عطبت عربة شيلكا لقوّات النظام إثر استهدافها بصاروخ “تاو” على جبهة طفس بالريف الغربي، وسط تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء مدن وبلدات درعا، بالتزامن مع قصف عنيف لقوّات النظام براجمات الصواريخ يستهدف مدينة طفس.
– قصف مدفعي وصاروخي استهدف قرى “السهوة وصيدا والمتاعية والطيبة” شرق درعا بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوّات المعارضة وقوّات النظام وتم إحصاء سقوط نحو ألف صاروخ بالأمس.
– الانفجار الذي وقع في مستودعات الكم بمحيط بلدة محجة شمال درعا على الأوتوستراد الدولي (دمشق – درعا) ناتج عن غارة إسرائيلية استهدفت المستودعات التي تتمركز بها قوات النظام والعديد من الميليشيات الإيرانية.

القنيطرة:
– قوّات النظام المتمركزة في خان أرنبة ومدينة البعث استهدفت بقذائف الهاون بلدتي “أم باطنة والعجرف” بالريف الشمالي دون تحقيق إصابات.

السويداء:
– تنظيم الدولة تمكن من تدمير آلية كانت تقل عناصر لقوّات النظام إثر استهدافها بعبوة ناسفة مما أدى لمقتل من كان على متنها وذلك بمنطقة “الأشرفية” في البادية الشامية قرب ريف السويداء الشرقي.

الرقة:
– العثور على ثلاثين جثّة تحت أنقاض أحد الأبنية في حارة البدو تعود لمدنيين قضى غالبيتهم بقصف للتحالف الدولي على مدينة الرقة في وقت سابق.

إدلب:
– اعتقال الطبيب “محمود فاتح قاق” من قبل هيئة تحرير الشام، وهو أخصائي بالجراحة العظمية، ومدير مشفى سرمين بريف إدلب الشرقي بعد عودته من تركيا.
– مقتل خمسة مقاتلين من هيئة تحرير الشام وإصابة آخرين نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيّارتهم على طريق “أريحا – المسطومة” بالريف الجنوبي.
– مقتل طفل وإصابة آخر إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلّفات قصف طيران النظام بمحيط بلدة “أرمناز” بالريف الشمالي الغربي.
– هيئة تحرير الشام داهمت بلدة “أم جلال” بالريف الجنوبي الشرقي واعتقلت عددًا من الشباب بتهمة انتمائهم لتنظيم الدولة (داعش).

حلب:
– نجاة الملقب “أبو نعيم” القائد العسكري في فصيل بيارق الإسلام التابع لجبهة تحرير سوريا في بلدة السحارة غرب حلب بعد استهداف منزله بعبوة ناسفة.
– وقوع قتيل وجرحى مدنيين جرّاء قصف مدفعي لقوّات النظام استهدف بلدة “حوير” بالريف الجنوبي كما طال قصف مماثل بلدة “زمار”.
– فريق الدفاع المدني انتشل جثة الشاب “أحمد محمود العلي” 16 عاماً بعد أن قضى غرقاً في مجرى أحد الأنهار بالقرب من ناحية ميدان أكبس في ريف عفرين شمال حلب وهو مهجّر من ريف حمص.

دير الزور:
– مقتل “خلف تركي الخبيل” أحد قادة مجلس ديرالزور العسكري التابع لقسد مع مرافقه على ايدي مجهولون حيث كان في مهمة عسكرية وتم إطلاق النار على سيارته في منطقة العتال الواقعة في قرية العفيف التابعة لبلدة البصيرة شمال شرقي دير الزور.
– قوات سوريا الديمقراطية تشن حملة مداهمات وتفتيش في بلدة “الجرذي الغربي” شرقي ديرالزور بالتزامن مع إغلاق الطريق الواصل بين الجرذي الشرقي والجرذي الغربي.

 

 

WhatsApp Image 2018 07 02 at 19.21.061

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى