نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 4-7-2018

درعا:
– مقتل عائلتين بالكامل أكثر من عشرة أشخاص جرّاء استهداف سيّارة تقلّهم أثناء محاولتهم العودة إلى بلدة “المسيفرة” شرق درعا من قبل قوّات النظام بعد سيطرتها على البلدة.
– قوّات النظام استهدفت بالقذائف المدفعية مدينتي “طفس ونوى” غرب درعا وأحياء درعا البلد بمدينة درعا وبلدة “الطيبة” شرقها.
– اشتباكات ومحاولات تقدّم للنظام باتجاه محوري “تل السمن والطيرة” بمحيط مدينة طفس، كما تصدّت فصائل المعارضة ضمن غرفة العمليات المركزيَّة لمحاولة تقدّم لقوّات النظام وميلشيات إيران على محور “القاعدة الجوّية” بالقرب من بلدة “كحيل” شرق درعا موقعةً خسائر في العدة والعتاد في صفوف القوات المهاجمة الليلة الماضية.

دمشق وريفها :
– تنظيم الدولة شنّ هجوماً مباغتاً على موقع لقوّات النظام وميليشياته في محيط مطار السين العسكري قرب القلمون الشرقي، الليلة الماضية وأسر عدد من جنود النظام واغتم أسلحة خفيفة وذخائر.

حماة:
– المعسكر الروسي جنوب حلفايا استهدف ليلاً بقصف مدفعي وصاروخي مكثّف قريتي “الزكاة والأربعين” شمال حماة مما تسبب بوقوع حرائق في الأبنية السكنية والمحال التجارية بالتزامن مع تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.
– مقتل “خالد محمد عثمان” من أبناء بلدة عقرب جنوب حماة تحت التعذيب في سجون قوّات النظام.

حلب:
– اشتباكات عنيفة بين قوّات المعارضة وقوّات النظام على جبهة الراشدين غرب حلب بالتزامن مع قصف مدفعي من قوات النظام على بلدات “خان العسل – كفرناها – كفرعمة – محيط الفوج 46” ومحيطه بالريف الغربي.
– استهدف مجهولون حاجز قوّات المعارضة (حاجز معراتة) الواقع عند المدخل الغربي لمدينة “الأتارب” فجر اليوم، بصاروخ مضاد للدروع مما أسفر عن إصابة أحد عناصر الحاجز بجروح في الرأس بالإضافة لوقوع أضرار مادية.

– احتراق ٤ خيم في مخيم زوغرة قرب جرابلس شرقي حلب نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وانفجار اسطوانة غاز دون وقوع إصابات.

اللاذقية:
– قوّات النظام في مرصد شير القبوع استهدفت ليلاً محور التفاحية شمالي اللاذقية برمايات صاروخية وبعدد من القذائف المدفعية دون أنباء عن إصابات في صفوف المعارضة.

إدلب:
– تعميم صادر عن رئاسة مجلس الوزراء في حكومة الإنقاذ يقضي بمنع الاستيلاء أو مصادرة البيوت والمنازل بصرف النظر عن عائدية مكليتها إلا بموجب قرار قضائي.
– قصف مدفعي لقوّات النظام المتمركزة في ريف اللاذقية استهدف قرى الكندا والحنبوشية ومرعند ومحيط بلدتي بداما والناجية بريف جسر الشغور غربي إدلب مما تسبب باندلاع حرائق الأضرار مادية.
– أفرجت هيئة تحرير الشام اليوم عن الطبيب “محمود فاتح قاق” و معه عدد من المدنيين بعد اعتقالهم لعدة أيام في مدينة سرمين شرقي إدلب.

 

 

IMG 20180703 WA0176

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق