الشأن السوري

تشكيل اتحاد النقابات الحرّة في حلب، فما هي رؤيتها وأهدافها !؟

جرى في مقر فرع “نقابة المحامين الأحرار” في مدينة “خان العسل” بريف حلب الإعلان عن تشكيل اتحاد النقابات الحرّة، وبحضور رئيس و أعضاء مجلس فرع النقابة، حيث تم انتخاب المهندس “محمد يحيى نعناع” رئيساً لاتحاد النقابات الحرّة بحلب والتي تضم كل من (نقابة المحامين، نقابة المعلمين، نقابة الاقتصاديين، نقابة المهندسين، اتحاد الإعلاميين، نقابة الصيادلة، المجلس الشرعي).

وفي تصريح خاص لـ وكالة “ستيب الإخبارية” قال المهندس “محمد يحيى نعناع”:  منذ حوالي ستة أشهر قمنا بالتواصل مع النقابات المعنيّة مؤسسين الاتحاد وبعد عدة اجتماعات اتفقنا على تشكيل هذا الاتحاد.

وعن هدف هذا التشكيل أردف نعناع، إنّ الهدف الأساسي من الاتحاد هو جمع النقابات التي تشكلت في سنوات الثورة والعمل على مؤسسية القرار فيما بينها، ودعم بعضها البعض لتبيّن آلية العمل الحكومي في المستقبل، مؤكداً أنَّ رؤيتهم هي محصورة ضمن المنظور الوطني بغض النظر عن الأجندات التي تؤثر في استمرارية العمل المؤسساتي الثوري.

وأوضح “نعناع “، أنّه ليس لدينا قوّة عسكرية تنفيذية ومستمدين قوتنا في شرعيتنا التي حصلنا عليها من شرائح واسعة في المجتمع، مشيراً إلى أنَّ هذه النقابات تُشكل شريحة كبيرة من المثقفين والكوادر العلمية من الجتمع السوري في حلب، والتي تتخذ على عاتقها بناء الدولة وتصويب القرارات السليمة التي تخدم مستقبل سوريا.

photo5782668780093156899

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق