حوادث

ارتفاع حصيلة ضحايا كارثة اليابان إلى مئة قتيل، والعدد قابل للارتفاع

أعلن الناطق باسم الحكومة اليابانية “يوشيهيدي سوغا” ” اليوم الإثنين التاسع من يوليو / تموز الجاري، أنَّ الحصيلة المؤقتة للأمطار التي ضربت مدن غرب اليابان مؤخراً ارتفعت إلى نحو مئة قتيل ، وأوضح خلال مؤتمر صحافي أنَّ “87 من الضحايا المئة أعلنت وفاتهم، فيما 13 في حال توقف القلب والجهاز التنفسي، ما يعني أنّ بلاغ وفاتهم لم يصدر بعد”.

 

وتشهد اليابان منذ أيام تساط الأمطار بشكل غزير على مناطق متفرقة من البلاد، أدت إلى فيضانات استثنائية وانزلاقات بالتربة، فحاصر عدداً كبيراً من الناس على رغم أوامر الإخلاء، التي وجهت إلى أكثر من مليوني شخص، وكانت أجهزة الإغاثة تحاول إنقاذ سكان لجأوا إلى سطوح منازلهم وقد استخدمت مروحيات وسفن وآليات أخرى لانقاذهم.

 

وفي مدينة “كومانو” وقعت انزلاقات تربة هائلة جرفت منازل لم يبق منها سوى أكوام من الأخشاب، وقال مصدر عسكري لوسائل إعلام محليّة “إننا نزيل الحطام بواسطة معدات ثقيلة، حيث نستطيع القيام بذلك، كما نزيل ركام منازل دمرت، وإلا لن نتمكن من الوصول إلى أي ناجين قد يكونوا عالقين تحتها”.

 

وتعد هذه الأمطار واحدة من أخطر الكوارث التي ضربت اليابان السنوات الأخيرة، حيث تجاوز عدد الضحايا الحالي العدد الذي سجل خلال الانهيارات الأرضية في “هيروشيما” في عام 2014،والذي بلغ حينها 74 حالة.

امطار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى