الشأن السوري

داعش يستهدف الأوزبك وحراس الدين يشتبك معه غرب إدلب

تستمر خلايا تنظيم الدولة “داعش” باستهداف مقاتلي الفصائل الإسلامية أو المعارضة في محافظة إدلب، حيث قُتل مساء اليوم الثلاثاء، عنصر وأصيب آخر، من عناصر “الأوزبك” ضمن جماعة التوحيد والجهاد المبايعة لـ “هيئة تحرير الشام”، جرّاء استهدافهما بطلقات ناريّة من قبل عنصرين تابعين لـ “داعش” يستقلّان درّاجة ناريّة، على مفرق “حفسرجة” في منطقة سهل الروج غرب إدلب.

وأفاد تنظيم “حراس الدين” (التابع لتنظيم القاعدة) عبر موقعه في التلغرام، بأنّ الحادثة عندما وقعت كان هناك عنصرين من حراس الدين يستقلّان درّاجة ناريّة، في ذات الطريق، فتوقفا واشتبكا مع عنصري التنظيم، مما أسفر عن مقتل أحدهما وفرار الآخر، كما قُتل المدعو “أبو المثنى” من حراس الدين وأصيب زميله.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت القوّة الأمنية التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” في إدلب، عن إلقائها القبض على أحد عناصر تنظيم الدولة، وذلك بتهمة “قتل زوجة القيادي أبو صلاح أوزبكي وابنه ذو الأربع سنوات” أمس الاثنين في مدينة إدلب.

يُذكر أنّ تنظيم “حراس الدين” نعى في بيان له، أمس، مقتل عشرة من مقاتليه جرّاء وقوعهم في حقل ألغام وذلك أثناء محاولتهم القيام بعملية نوعية ضدّ قوّات النظام في منطقة “الوبيدة” في ناحية سنجار شرق إدلب، نصرةً لـ “درعا”.

1b0a3835 3327 4623 9b86 b76dbb811084

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى