الشأن السوري

فرنسا تصل نهائي كأس العالم، ورونالدو ينتقل ليوفنتوس

عبر المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم، بعد فوزه على نظيره البلجيكي، بهدف دون رد، مساء اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي البطولة، وسجّل هدف فرنسا “صامويل أومتيتي” في الدقيقة “51” من زمن المباراة. ليواجه منتخب الديوك الفرنسية، الفائز من مباراة إنجلترا وكرواتيا، في المباراة النهائية في 15 يوليو/ تموز الجاري.

في حين، قال الصربي “زلاتكو داليتش” المدير الفني لمنتخب كرواتيا، اليوم: إنّ وجود فريقه في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا ليست مفاجأة نظرًا لنوعية اللاعبين الموجودين حاليًا بالفريق الذي سينافس المنتخب البلجيكي غداً في الدور قبل النهائي.

ومن جانب آخر، أكد نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم في بيان اليوم الثلاثاء، أنّ النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” أفضل لاعب في العالم خمس مرات، انتقل إلى منتخب “يوفنتوس” بطل إيطاليا، مُنهيًا تسع سنوات عامرة بالألقاب والأهداف مع العملاق الإسباني.

وقال نادي “يوفنتوس” الثلاثاء: إنّه دفع مئة مليون يورو (117 مليون دولار) لريال مدريد للحصول على خدمات كريستيانو، وأنّ مدة التعاقد معه ستكون لأربع سنوات حتى نهاية يونيو حزيران 2022.

ويُشار إلى أنّ رونالدو (33 عاماً)، الذي انضم إلى ريال مدريد من مانشستر يونايتد عام 2009 في صفقة قياسية عالمية بلغت حينها ثماني مليون جنيه استرليني، هو هداف ريال مدريد التاريخي برصيد 451 هدفًا في 438 مباراة، وحصد إجمالًا 16 لقبًا من بينهم أربعة ألقاب لدوري الأبطال منها ثلاثة متتالية وأربعة ألقاب في آخر خمسة مواسم، وهو الوحيد الذي سجّل في جميع مباريات مرحلة المجموعات لأبطال أوروبا في موسم واحد، وأكثر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني (الليغا) سجل ثنائية برصيد 34 مرّة.

وعلى المستوى الشخصي وبقميص ريال مدريد فاز كريستيانو بجائزة الكرة الذهبية أربع مرّات وجائزة الأفضل من الفيفا مرتين وثلاث مرات بالحذاء الذهبي الأوروبي إضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى.

المصدر: (رويترز)2935442 xbig lnd

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى