الشأن السوري

حقل نفطي جديد بيد داعش, وقسد تفتح معبر مائي مع الأسد بدير الزور

تمكّن “تنظيم الدولة” بعد معارك عنيفة مع قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم السبت الموافق لـ الرابع عشر من يوليو / تموز الجاري، من بسط سيطرته على مجمع “الصيجان” النفطي الواقع بالقرب من حقل عمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، وذلك وفقاً لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله“.

يأتي ذلك بعد أن استعاد تنظيم الدولة نشاطه مؤخراً، حيث يُشار إلى أنه أصبح يسيطر على نحو خمسة حقول نفطية في ريف المحافظة الشرقي وهم كل من (الصيجان، السيال، الدهش، الأزرق، المالح)، فيما تتضارب المعلومات عن العدد الفعلي لسيطرة التنظيم على الحقول النفطية.

 

وعن آخر تطورات معركة بادية الروضة، قال مراسل وكالة ستيب نيوز إنَّ قوّات قسد تمكّنت من السيطرة على منطقتي “دالي ، الوطيفة” الواقعتين في بادية الروضة شرقي بلدة الصور بريف ديرالزور الشمالي، وحشدت قواتها متوجهةً إلى منطقة عفرة التي ما زالت تحت سيطرة تنظيم الدولة.

 

وفي سياق متصل، قامت قوّات “قسد” بافتتاح معبر مائي جديد يربط بين مناطق سيطرتها في بلدة “الصبحة” ومناطق سيطرة النظام السوري في بلدة “البوليل” بريف دير الزور الشرقي، كما تواردت أنباء عن بدء دخول مشتقات النفط (بانزين مازوت كاز).

 

ومساء أمس البارحة، قُتل ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة إثر غارة جويّة لطيران التحالف الدولي استهدف سيارة تابعة للتنظيم في شارع 20 بمدينة هجين بريف ديرالزور الشرقي.

12435725 596761613805841 1204390459 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى