الشأن السوري

مسؤول أردني يكشف عن أعداد مقاتلي داعش بحوض اليرموك

نقلت صحيفة “الغد” الأردنية المحليّة عن العميد “خالد المساعيد” قائد المنطقة الشمالية في الأردن، اليوم السبت الرابع عشر من يوليو / تموز الجاري، عن قيام القوّات المسلحة الأردنية بتقديم العلاج لـ نحو ألفي نازح سوري، فيما تم تحويل 150 آخرين للعلاج داخل المستشفيات الحكومية.

 

وبيّن “المساعيد” أنه لم يتبق من الجرحى السوريين في المستشفيات الحكومية إلا 50 جريح، مشيراً إلى أنَّ البقية استكملوا علاجهم وغادروا إلى بلادهم التزاماً بقرار الدولة بمنع دخول أي لاجئ إلى الأراضي الأردنية، موضحاً أنه لم يتبق على الحدود الأردنية السورية وخاصة في المنطقة الحرة الأردنية المشتركة أي نازح سوري، باستثناء بعض الأشخاص بانتظار عودة المصابين الذين دخلوا للأردن بعد تلقي العلاج.

 

وتطرّق قائد المنطقة الشمالية بالحديث عن أعداد عناصر تنظيم الدولة المتواجدين في مناطق حوض اليرموك، حيث أوضح أنَّ عددهم نحو 1000 و1500 عنصر.

 

وقال “المساعيد” إنَّ مواقع تمركز مقاتلي تنظيم الدولة معروفة ومرصودة بالنسبة للجيش الأردني، إلا أنه ولغاية الآن لم يحدث أي مواجهة مباشرة بين القوّات المسلحة مع أي تنظيم داخل الأراضي السورية، مؤكداً أنَّ الحدود الشمالية  المتاخمة لسوريا آمنة ولا يوجد ما يهدد استقرار الأردن، وأضاف أنَّ التنظيم تحت نيران القوات الأردنية في حال تم تهديد أمن المملكة واستقرارها.

11111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى