نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 17-7-2018

درعا:
ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت بلدة العالية بالقرب من مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي مما أدى لسقوط عشرات الجرحى فيما شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا بلدة الشيخ سعد بريف درعا الغربي كما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة تسيل الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في حوض اليرموك في حين سيطرت قوات النظام على تل المحص في ريف درعا الشمالي الغربي.

القنيطرة:
شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة نبع الصخر بريف القنيطرة الأوسط فيما سقط 10 قتلى و العديد من الجرحى جرّاء استهداف الطيران المروحي لمدرسة في بلدة عين التينة في ريف القنيطرة بالبراميل المتفجرة .

إدلب:
شوهد صباحاً رتل عسكري تركي يحمل معدات لوجستية على اتستراد “دمشق – حلب” في مدينة سراقب بريف إدلب يتجه جنوباً في حين أُصيب إمام مسجد الروضة في سراقب بريف إدلب بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين أثناء توجهه إلى صلاة الفجر.

دير الزور:
توجه رتل عسكري تابع لقوات سوريا الديمقراطية قادم من جهة البحرة نحو بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي يتزامن قدوم الرتل مع تحليق وحماية من قبل طيران التحالف الدولي في حين قتل عنصرين وجرح آخرين من عناصر تنظيم الدولة جراء انفجار حزام ناسف بالخطأ كان يرتديه إحداهما في بلدة الشعفة بريف دير الزور صباح اليوم فيما جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي وسط قصف من طيران التحالف الدولي على مواقع التنظيم كما تواردت أنباء عن قتلى وجرحى بصفوف قوات سوريا الديمقراطية إثر كمين محكم لتنظيم الدولة في منطقة خبيرة ببادية الروضة شمال شرق دير الزور.

اللاذقية:
إصابة 4 عناصر لقوات النظام إثر استهداف مواقعهم في جبل التركمان بقذائف الهاون من قبل قوات المعارضة بريف اللاذقية فيما تصدت منظومة الدفاع الجوي في مطار حميميم في جبلة بريف اللاذقية الليلة الماضية لأهداف طائرة مسيّرة في السماء.

حلب:
اغتيال المدعو “محمد ابراهيم ابوحمدو” التابع لقوات درع الفرات ليلة أمس من قبل خلايا الوحدات الكردية في منطقة عفرين شمال حلب .

 

 

1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى