الشأن السوري

“فرحان حق” قلق على المدنيين بالجنوب السوري، وروسيا تسببت بمقتل نحو ألفي طفل

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء سلامة العالقين وسط القتال الدائر حالياً جنوب غربي سوريا، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الأربعاء الموافق لـ الثامن عشر من يوليو / تموز الجاري، لنائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، بمقر المنظمة الدولية بنيويورك.

ومن جهتها قال “حق”، إنَّ الأمم المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء حماية المدنيين المتضررين من الأعمال العدائية جنوبي سوريا، حيث تتواصل العمليات العسكرية في المحافظات الجنوبية الغربية من درعا والقنيطرة، موضحاً أنَّ اﺳﺘﻤﺮار اﻟﻐﺎرات اﻟﺠﻮﻳﺔ واﻟﻘﺼﻒ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﻳﻨﺔ “ﻧﻮى” ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ درﻋﺎ اﻟﻐﺮﺑﻴﺔ، أﺳﻔﺮ ﻋﻦ ﻣﺰﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﻮﻓﻴﺎت واﻹﺻﺎﺑﺎت، إﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ ﺟﻌﻞ اﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ اﻟﻤﻴﺪاﻧﻲ اﻟﻮﺣﻴﺪ ﻓﻲ اﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻏﻴﺮ ﻗﺎﺑﻞ ﻟﻠﻌﻤل.

وأضاف، أنَّ الهلال الأحمر السوري قدّم مساعدات إنسانية من الأمم المتحدة لـ نحو (10000) شخص في 6 مناطق شرق محافظة درعا التي أصبحت تحت سيطرة النظام السوري، مؤكداً على مواصلة الأمم المتحدة دعوة جميع الأطراف إلى ضمان حماية المدنيين والبنى التحتية، بموجب القانون الإنساني الدولي، وكذلك الوصول الآمن والمستدام دون عوائق إلى جميع المحتاجين.

وفي سياق متصل، نشرت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” تقريراً قالت من خلاله إنَّ روسيا قتلت 1771 طفلاً منذ تدخلها في سوريا، وأوضح التقرير أنَّ الأخير تسبب بمقتل 6187 مدنياً بينهم 1771 طفلاً في سوريا.

DSC05580

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى