نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 19-7-2018

درعا:
شن الطيران الحربي و المروحي عدة غارات جوية بالصواريخ و البراميل المتفجرة استهدفت تل الجابية و الناصرية في ريف درعا الغربي في حين قُتل شخصين و سقط 3 جرحى أثناء عودتهم من القنيطرة إلى مدينة نوى جرّاء استهداف الطيران الحربي لمفرق الناصرية في حين دخلت قوات النظام بلدة الشيخ سعد بعد اتفاق مع قوات المعارضة وسيطرت على الحاجز الرباعي الذي يربط ريف درعا الغربي بالريف الأوسط ومن جهة ثانية سيطر تنظيم الدولة على بلدات غدير البستان و المعلقة و الجبيلية في منطقة حوض اليرموك بريف درعا ،وسط قصف عنيف يستهدف المنطقة من قبل قوات النظام.

القنيطرة:
تواردت أنباء ليلة أمس عن اتفاق تسوية شامل لكافة فصائل محافظة القنيطرة باستثناء فصيلي (هيئة تحرير الشام – أحرار الشام) وأي مجموعات أخرى رافضة للتسوية على أن تبدأ عملية التهجير نحو الشمال السوري غداً صباحاً مصطحبين سلاحهم الفردي فقط في حين نزح أهالي بلدات الملعقة و الحيران و الرفيد بريف القنيطرة باتجاه مدينة جاسم غربي درعا نتيجة القصف العنيف.

إدلب:
بدء خروج سيارات الإسعاف وبعض الحافلات من بلدتي كفريا والفوعة الشيعيتين شمال إدلب بعد منتصف الليل باتجاه مناطق سيطرة النظام في حلب بالتزامن مع تسلّم “غرفة عمليات كفريا والفوعة” مقاتلين اثنين إضافة إلى ثلاثة مدنيين كانت الميليشيات الشيعية تمكنت من أسرهم سابقاً بالقرب من البلدتين وتم الانتهاء من نقل كافة المدنيين و العسكريين من بلدتي كفريا و الفوعة شمال إدلب فجر اليوم فيما دخول رتل تركي من معبر خربة الجوز باتجاه نقطة المراقبة في ريف إدلب الغربي.

حلب:
توقفت عملية التبادل في الدفعة الأخيرة بين الوفد الإيراني وهيئة تحرير الشام التي تشمل إخرج أهالي كفريا و الفوعة مقابل أسرى في سجون الأسد على معبر العيس جنوب حلب دون معرفة السبب فيما انفجر لغم أرضي بأحد سيارات الإسعاف في مدينة منبج بريف حلب مما أدى لإصابة سائقها بجروح .

حماة:
إصابة شخص بجروح نتيجة القصف العنيف الذي استهدف مدينة اللطامنة وأطرافها من قبل المعسكر الروسي جنوب حلفايا بريف حماة الشمالي.

دير الزور:
إعادة فتح معبر الصالحية في ريف دير الزور الغربي بين قوات سوريا الديمقراطية و قوات النظام بإشراف ضباط و عناصر من الشرطة العسكرية الروسية في حين سقط قتلى وجرحى بصفوف تنظيم الدولة إثر استهداف تجمعهم قرب منطقة بئر الأزرق شمال دير الزور من قبل طيران التحالف الدولي.

 

 

IMG 20180719 WA0057

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى