الشأن السوري

البادية تبتلع ضباطاً إيرانيين وداعش يُعلن عن هجمات جديدة ضدَّ قسد رغم إعلان النصر!!


كشفت مصادر محليّة موالية للنظام السوري عن اختفاء مجموعة من ضباط الميليشيات الإيرانية، في مناطق شمال شرق سوريا، فيما أعلن تنظيم الدولة عبر وكالة (أعماق)، تبنيّه لعدة هجمات رغم إعلان ميليشيا “قسد” القضاء عليه بشكل كامل.

اختفاء إيرانيين وعناصر من قوّات الأسد بظروف غامضة

قال أحمد الأحمد، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية“، إنَّ 6 ضباط من القوّات الإيرانية، وأكثر من 13 عنصرًا من قّوات النظام، اختفوا ليلة أمس في البادية السورية.

وذلك أثناء توجههم من مدينة البوكمال بريف دير الزور إلى مدينة تدمر.

وتُشير الأنباء الأولية إلى وقوع المجموعة المختفية في كمين لتنظيم الدولة (داعش)، بسبب وجود العشرات منهم متخفين في صحراء البادية السورية.

داعش يُعلن عن هجمات ضدّ قسد

أعلن تنظيم الدولة عبر وكالة (أعماق) الناطقة باسمه، عن عدة هجمات استهدفت ميليشيا قسد في ريف ديرالزور.

وذكر التنظيم أنه نفّذَ 4 هجمات في ريف دير الزور يوم الاثنين الماضي، حيث استهدفت جميعها مواقع وآليات لـ ميليشيا قسد.

لافتًا إلى مقتل عنصرين منهم باستهداف دراجة نارية في قرية السويدان بناحية ذيبان بريف دير الزور، إلى جانب إعطاب آليتين بعبوة ناسفة في منطقة قحطانة بريف دير الزور.

اشتباكات بين الدفاع الوطني والأمن العسكري بالبوكمال

بدوره، قال مراسلنا، حمزة العنزي، إنَّ عناصر ميليشيا (الدفاع الوطني) وضعت حاجزًا وسط أحد شوارع مدينة البوكمال، لمنع عبور دورية من الأمن العسكري.

وعند قدوم الدورية، تخطت الحاجز دون التوقف للتفتيش الأمر الذي تسبب باندلاع اشتباكات بين الطرفين، انتهت باعتقال عناصر الدفاع الوطني ونقلهم إلى مركز الأمن العسكري في مدينة دير الزور.

ونقل مراسلنا عن مصادر محليّة قولها أنَّ الاشتباكات جاءت على خلفية عثور الدفاع الوطني على مستودع سرّي لتنظيم الدولة، في ريف البوكمال.

حيث وجد في المستودع كمية كبيرة من مادة الزئبق الأحمر، أخفاها التنظيم في وقت ما خلال سنوات سيطرته على المنطقة.

isis 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى