نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 20-7-2018

درعا:
شن الطيران الحربي و المروحي عدة غارات جوية بالصواريخ و البراميل المتفجرة اسهدفت بلدة تسيل في ريف درعا الغربي فيما سقط قتلى وجرحى بصفوف المدنيين نتيجة الغارات الجوية التي استهدفت بلدة الشجرة بمنطقة حوض اليرموك غربي درعا وفي سياق متصل طال قصف جوي وصاروخي عنيف تل الجموع وبلدة عدوان بريف درعا ومن جهة ثانية سيطر تنظيم الدولة على قرى “البكار – العبدلي – الجبيلية – المقرز وسدها  – المعلقة  – المجاعيد – الدرعيات – ابو حجر – عين زبيدة – سد الجبيلية” بمنطقة حوض اليرموك غربي درعا بعد انسحاب قوات المعارضة وهيئة تحرير الشام منها.

القنيطرة:
تحدثت مصادر موالية للنظام السوري عن بدء الإجراءات لإخراج قوات المعارضة وعوائلهم الرافضيين للتسوية من ممر أم باطنة بريف القنيطرة إلى الشمال السوري في حين قتل 4 أشخاص بعملية دهس من قبل إحدى حافلات التهجير بريف القنيطرة.

حمص:
استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية محيط المحطة الثانية قرب ريف حمص الشرقي وأنباء عن وقوع إصابات في صفوف تنظيم الدولة جراء الغارات.

حماة:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في حلفايا بصواريخ تحمل قنابل عنقودية مدينة اللطامنة وأطرافها شمال حماة في حين زار رئيس النظام السوري “بشار الأسد” عدد من جرحى الميليشيات التابعة لقوات النظام في منطقة مصياف بريف حماة الغربي بشكل مفاجئ.

دير الزور:
شن طيران التحالف الدولي عدة غارات جوية استهدفت بلدة السوسة في ريف دير الزور الشرقي بالتزامن مع قصف مدفعي على البلدة من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

الحسكة
مقتل المدعو “فراس العيدان ” أحد عناصر ميليشيا قسد بهجوم شنه عناصر تابعين لتنظيم الدولة في حي الصالحية بمدينة الحسكة .

 

 

9f305729 1483 4984 a49a 9240607dadb9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى