حوادث

إعصار “أمبيل” المدمّر يصل شنغهاي بعد أيام من الكارثة المطرية التي ضربت البلاد

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنَّ إعصار “أمبيل” وصل اليوم الأحد الموافق لـ الواحد والعشرين من يوليو / تموز الجاري إلى مدينة “شنغهاي” التي تُعد المركز المالي للصين، مما تسبب في هطول أمطار غزيرة وتعطل حركة النقل والشحن، وأوضح أنًّ الإعصار وصل بدايةً إلى جزيرة “تشونغ مينغ” التي تبعد نحو (45 كيلومتر) من المدينة، وبسرعة رياح بلغت نحو (100 كيلومتر) في الساعة قرب عين الإعصار.

 

ولفتت وكالات الأنباء المحليّة في الصين إلى أنَّ السلطات في المدينة أجلت صباح اليوم نحو (190 ألف) من الأشخاص المتواجدين في المناطق الساحلية، وأضافت أنَّ السلطات أجلت أيضاً أكثر من (42500) مواطن في إقليمي “تشجيانغ” و “جيانغسو” المجاورين، كما عادت أكثر من 28 ألف سفينة من بينها 22900 قارب صيد إلى ميناء “تشجيانغ”.

 

 

ومن جهته قال التلفزيون الصيني المركزي (CCTV) إنَّ السلطات ألغت أكثر من 600 رحلة من مطاري المدينة، كما تأثرت أيضا خدمات القطارات السريعة مما يُرجع انقطاع الطرق في الساعات القليلة المقبلة.

 

وخلال الأسابيع الماضية، تسببت الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والفيضانات النهرية التي ضربت الصين في فوضى عارمة، ودمرت على إثرها العديد من الجسور كما تم إغلاق معظم الطرق وأوقفت خدمات السكك الحديدية.

941

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى