الشأن السوري

داعش يصدُّ محاولة تقدّم للأسد عند تل الجموع ويدمّر آليتين عسكريتين

تحدّثت مصادر محليّة من محافظة درعا لـ وكالة “ستيب الإخبارية” أنَّ قوّات النظام والميليشيات المساندة لها، فشلت ظهر اليوم الأحد الموافق لـ الثاني والعشرين من يوليو / تموز الجاري، في التقدّم على معاقل سيطرة “تنظيم الدولة” داعش في منطقة حوض اليرموك بالريف الغربي للمحافظة، وسط اشتباكات متقطّعة بين الطرفين.

ونشرت وكالة “أعماق” التابعة لـ تنظيم الدولة عبر معرفاتها الرسمية أنَّ الأخير تمكّن من صدِّ هجوم لـ قوّات النظام على محاور تلتي “عشترة، الجموع” بالإضافة لمحور بلدة “جلين” حيث يعتبر تل الجموع هو من أهم النقاط الاستراتيجية في المنطقة لافتة إلى أنَّ عناصرها تمكّنوا خلالها من تدمير دبابة وعربة شيلكا كما استطاعوا من القضاء على عدد من عناصر النظام وميليشياته.

وفي الأيام القليلة الماضية أعلن التنظيم عن سيطرته على كل من قرى “البكار، العبدلي، الجبيلية وسدّها، المقرز وسدّها، المعلقة، المجاعيد، الدرعيات، أبو حجر، المشيدة، عين زبيدة، سد الجبيلية، صيدا، الحانوت، غدير البستان، أم اللوقس، الحيران”.

يُشار إلى أنَّ فصائل المعارضة انسحبت مؤخراً من بعض القرى والمناطق في ريف درعا ليستغل تنظيم الدولة ذلك ويدخل إليها دون معارك.

 

5a86f09e70ed3

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى