الشأن السوري

روحاني يُحذّر ترامب من حملته الأخيرة، ويستعرض قوته بمضيق هرمز

قالت وسائل إعلامية إيرانية اليوم الأحد الموافق لـ الثاني والعشرين من يوليو / تموز الجاري، إنَّ الرئيس “حسن روحاني” حذّر نظيره الأمريكي “دونالد ترامب” من مواصلة السياسات العدائية لطهران وذلك خلال كلمة له أمام اجتماع للدبلوماسيين الإيرانيين، قائلاً “يا سيد ترامب لا تعبث بذيل الأسد فهذا لن يؤدي إلا للندم وينبغي أن تعلم أمريكا… أنّ الحرب مع إيران هي أم كل الحروب”.

 

ولفت روحاني “ينبغي أن تعلم أمريكا أنَّ السلام مع إيران هو السلام الحقيقي والحرب مع إيران هي أم كل الحروب” وأضاف “لستم في موقع يسمح لكم بتحريض الأمة الإيرانية ضد أمن ومصالح إيران”، كما سخر من تهديد ترامب بإيقاف صادرات النفط الإيرانية وقال “إيران تتمتع بموقع مهيمن في الخليج ومضيق هرمز، وهو الممر الرئيسي لشحن النفط”.

 

حاء ذلك بعد أن أطلقت إدارة ترامب حملة إعلانية ضخمة من الخطب والرسائل الموجهة عبر الإنترنت بهدف إثارة الاضطرابات والضغط على طهران لإنهاء برنامجها النووي ودعمها لجماعات مسلحة، وقال مسؤولون أمريكيون إنَّ الحملة تسلط الضوء على عيوب الزعماء الإيرانيين مستخدمةً معلومات تتناقض مع تصريحات رسمية أخرى.

 

يُشار إلى أنَّ إيران تواجه ضغوط أمريكية متزايدة، بالتزامن مع عقوبات وشيكة وذلك عقب قرار الرئيس الأمريكي ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

rohanireuters

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى