الشأن السوري

مقتل الطيار الحربي بحوض اليرموك بعد استهدافه بصواريخ إسرائيلية، وداعش تتبنى

نعت وسائل إعلام موالية للنظام العقيد الطيار “عمران مرعي” الذي قتل جرّاء سقوط طيارته التي كان يقودها في سماء مناطق “حوض اليرموك” بالجنوب السوري.

ومن جهتها أكدت وكالة “سبوتنيك” الروسية، مقتل العقيد الطيار مشيرةً إلى أنه لا يزال مصير الطيار الآخر مجهولاً إثر إسقاط طائرتهما بصواريخ إسرائيلية، وفقاً لمصدر عسكري صرّح للوكالة.

وأشار المصدر إلى أنَّ الطائرة السورية كانت في مهمة قتالية ضد المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، لافتاً إلى أنَّ إسرائيل تعمدت إسقاط الطائرة أثناء تحليقها فوق مناطق حوض اليرموك جنوب سوريا، في مسعى واضح منها لكي يتم أسر الطيارين من قبل مسلحي التنظيم والتفاوض على وقف العملية العسكرية التي تستهدف مناطق سيطرتهم، وفقاً لقوله.

وقالت صفحات موالية للنظام السوري إنَّ الطائرة سقطت قرب الجيب الذي يتمركز بداخله عناصر تنظيم الدولة، عند المثلث (السوري _ الأردني) مع الجولان، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي ظهر اليوم عن إطلاق صاروخين من نوع “باتريوت” باتجاه طائرة مقاتلة تابعة للنظام السوري اخترقت مجاله الجوي جنوب الجولان.

ومن جانبه تبنّى تنظيم الدولة إسقاط الطائرة الحربية التابعة للنظام فوق حوض اليرموك بريف درعا، ونشر مقطع فيديو مصوّر قال إنها تعود لجثة الطيار الذي قتل بعد تحطم الطائرة، فيما لم يوضح أي معلومة حول مصير الطيار المرافق.

 

sukhuy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى