الشأن السوري

قسد تستعيد آبار النفط بدير الزور، وتصادر 20 صهريج نفطي خاص بالمدنيين

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أمس البارحة على كل من “بئر الملح” و “بئر الغلبان” ومجمع آبار “الحريجي” بالريف الشمالي الشرقي لمحافظة دير الزور، وذلك بعد انسحاب عناصر “تنظيم الدولة” منها، بحسب “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة.

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ قصف مدفعي وصاروخي استهدف بلدة “السوسة” الواقعة شرقي ديرالزور، من قبل قوّات النظام المتمركزة في قلعة الصالحية ومدينة البوكمال، دون معرفة حجم الخسائر بعد، كما قُتل ثلاثة أشخاص وجرح عدد آخر جرّاء قصف عنيف براجمات الصواريخ استهدفت منطقة “الماكف” في بلدة السوسة فجر اليوم الأربعاء.

وأضاف مراسنا، أنَّ قوّات “قسد” قامت بمصادرة نحو (20) صهريج من الشاحنات المخصصة لنقل النفط، تعود ملكيتها لـ مدنيين متواجدين في بادية الروضة، كما قامت باعتقال سائقيها دون معرفة الأسباب.

فيما تواردت أنباء عن اعتقال عشرات العائلات العراقية الهاربة من مناطق سيطرة تنظيم الدولة في ناحية “فليطح” في البادية، لأسباب مجهولة.

وفي سياق متصل، ألقت قوّات سوريا الديقراطية “قسد” القبض على ثلاثة عناصر تابعين لـ “تنظيم الدولة” كانوا متخفيين بين المدنيين أثناء خروجهم من مدينة “هجين” باتجاه البادية شرقي ديرالزور‬، بعد أن سَمح التنظيم بخروج الأهالي من مناطق سيطرته، وذلك وفقاً لمراسل وكالة ستيب نيوز في المنطقة.

 

820171713286823716810
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-08-17 10:28:07Z | |
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى