أخبار العالم

“أقوى من قنبلة نووية”.. صحيفة تكشف معلومات عن سلاح بوتين الجديد “ألابوغا”

كشف تقرير حديث لصحيفة “ديلي ستار” البريطانية معلومات خطيرة عن سلاح بوتين الجديد الذي أطلق عليه نظام “ألابوغا” الصاروخي، الذي يعتمد على استخدام مبادئ فيزيائية جديدة، والذي يجري تطويره حالياً في روسيا.

– معلومات عن سلاح بوتين الجديد “ألابوغا”

تحت عنوان “أقوى من قنبلة نووية” كتبت إلينا كورساك، في “موسكوفسكي كومسوموليتس” الصحيفة الروسية اليومية حول مواصفات السلاح الذي تطوره روسيا على مبادئ فيزيائية جديدة، وقدراته الخارقة.

وتسعى موسكو لتطوير صاروخ مزود بمولد قوي عالي التردد، يستطيع أن يتيح هذا الصاروخ أو القنبلة الكهرومغناطيسية “تحييد العدو دون إطلاق رصاصة واحدة”، حسب ما جاء بتقرير الصحيفة البريطانية.

وقد أطلق على “ألابوغا” اسم “السلاح السري”، إذ يعتقد بأن يجري تركيب هذا النظام الصاروخي على أحدث الطائرات الروسية المسيّرة، “بهدف ردع طائرات العدو”.

وأوضحت الصحيفة أنه يمكن أيضاً استخدام هذا النظام لتدمير الرؤوس الحربية الصاروخية ومعدات الاتصالات الموجودة على الطائرات.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون “ألابوغا” قادراً على “منع التلقيم الآلي للدبابات وتفجير قذائف المدفعية داخل البرج والفتك بأفراد العدو المختبئين تحت الأرض على عمق يصل إلى 100 متر”.

وذكرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية أن “الصاروخ الكهرومغناطيسي الروسي قادر على تعطيل جميع الأجهزة الإلكترونية للعدو ضمن دائرة نصف قطرها 3.5 كيلومتر”.

والجدير ذكره أن الرئيس فلاديمير بوتين، أعلن خلال خطاب ألقاه في المنتدى الاقتصادي الشرقي، أن روسيا تعمل على تصنيع أسلحة تعتمد على مبادئ فيزيائية جديدة، ستضمن أمن الدول في المستقبل القريب بحسب قوله حينها.

- معلومات عن سلاح بوتين الجديد "ألابوغا"
– معلومات عن سلاح بوتين الجديد “ألابوغا”

 

اقرأ أيضاً:
بوتين يتحدث عن سلاح جديد “يضمن أمن أي بلد”.. وصحيفة تكشف طبيعته 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى