أخبار العالم

قبيل دخول الهدنة في غزة حيّز التنفيذ.. ماذا طلب بايدن من نتنياهو ولم يتعهد الأخير بتنفيذه؟

مع دخول الهدنة المؤقتة في غزة حيّز التنفيذ، كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ناقش خلال اجتماع مجلس الوزراء الحربي مساء أمس الخميس، طلباً من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ماذا طلب بايدن من نتنياهو؟

وبحسب تلك الوسائل، فقد طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مكالمة هاتفية، أنّ تعمل إسرائيل على تهدئة جبهة الحرب مع لبنان وحزب الله خلال وقف إطلاق النار في غزة.

ولفتت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي لم يتعهد بتنفيذ الطلب الأمريكي.

في السياق، قالت وكالة الأنباء اللبنانية، الجمعة: “هدوء حذر يسود الحدود اللبنانية الفلسطينية مع بدء سريان الهدنة المؤقتة في غزة”.

وبدأ رسمياً، الجمعة، سريان هدنة من 4 أيام بين إسرائيل وحماس، للسماح بالإفراج عن رهائن مختطفين في قطاع غـزة، مقابل سجناء فلسطينيين لدى إسرائيل.

ومع سريانها، بدأت المساعدات الإنسانية تتدفق عبر معبر رفح نحو قطاع غزة الذي يعيش “كارثة إنسانية” بسبب الحرب المستعرة منذ ما يقرب من 50 يوماً.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن المتحدث باسم إدارة معبر رفح: “بدء دخول شاحنات المساعدات والوقود إلى قطاع غـزة ونتوقع دخول 230 شاحنة اليوم”.

كما أعلنت مصر أنه سيتم السماح ببدء دخول العالقين الفلسطينيين إلى القطاع بناءً على رغبتهم.

جاءت هذه الهدنة التي توسطت فيها قطر ومصر والولايات المتحدة، وأبرمت الأربعاء، في اليوم التاسع والأربعين للحرب بين إسرائيل وحماس.

غزة بايدن
قبيل دخول الهدنة في غـزة حيّز التنفيذ.. ماذا طلب بايدن من نتنياهو ولم يتعهد الأخير بتنفيذه؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى