أخبار العالم

حاخام يهودي يهاجم مصر ويوجه لها اتهاماً “خطيراً” يتعلق بسيناء

على وقع عملية “طوفان الأقصى”، اتهم الحاخام اليهودي يحُاد حداد “مصر بمساعدة حركة حماس في غزة على مهاجمة إسرائيل“، مضيفاً “القاهرة تصدّر الدواعش إلى إسرائيل”.

حاخام يهودي يوجه اتهاماً خطيراً لـ مصر

وأضاف الحاخام اليميني المتشدد أثناء حديثه لمجموعة من تلاميذه، ونقلته وسائل إعلام عبرية: “إن إسرائيل ستدرك قريباً إن مصر متورطة في الجريمة ضد إسرائيل، وإن مصـر أدخلت الدواعش من أكواخ سيناء إلى غزة عبر معبر رفح ومحور صلاح دين”.

وتابع: “إنه قد أعلن منذ فترة أن بدو سيناء هزموا داعش في سيناء لكنهم لم يهزموهم بل غادروا سيناء إلى غزة ودخلوا إلى إسرائيل”، على حد تعبيره.

جاء تصريحه بعد يوم من دعوة وزير الطاقة الإسرائيلي وعضو مجلس الوزراء السياسي “الكابنيت” يسرائيل كاتس، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى فتح معبر رفح مع قطاع غزة وإدخال سكان القطاع إلى سيناء وتسكينهم.

ويوم الثلاثاء الماضي، كشفت صحيفة “كالكليست” الاقتصادية الإسرائيلية، عن وثيقة قالت إنها سرية تكشف مخطط تهجير سكان قطاع غزة إلى شبه جزيرة سيناء.

وقالت إن وزيرة المخابرات الإسرائيلية جيلا جمالائيل، هي التي تدعم هذا المخطط بشدة وإنها أوصت بنقل سكان غزة إلى سيناء في نهاية الحرب الجارية.

كما أوضحت أنه بعد عدم سماع صوتها طوال الحرب، أوصت جيلا جملائيل ومكتبها من خلال “وثيقة داخلية بمسار حازم للتهجير القسري لسكان غزة”.

وأضافت الصحيفة: “بالرغم من معارضة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي علانية لهذه الخطة وتوضحيه أن هذا المخطط سيجعل من سيناء قاعدة لشن هجمات ضد إسرائيل مما قد يجر مصر لحرب ضد تل أبيب وتهديد اتفاقية السلام بين البلدين، إلا أن الوزيرة الإسرائيلية مصممة على تنفيذ المخطط وتهجير سكان غزة عقب انتهاء الحرب”.

حاخام يهودي يتهم مصر
حاخام يهودي يوجه اتهاماً “خطيراً” لمصر يتعلق بسيناء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى