الشأن السوري

“سوريا الديمقراطية” تتوجّه لدمشق وتستعين بالنظام، فما هي أهدافها!!

قالت مصادر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية” إنّ وفداً من “مجلس سوريا الديمقراطية”، ضمَّ كل من رئيسة المجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد”، ورئيس حزب سوريا المستقبل “إبراهيم القفطان” بالإضافة إلى ثلاثة مسؤولين آخرين، وصلوا أمس البارحة الخميس إلى العاصمة دمشق بهدف إجراء محادثات مع حكومة النظام السوري.

 

وفي منتصف الشهر الجاري، أكّدت الرئيسة المشاركة لمجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد” في تصريحات لها أنَّ المحادثات بين مسؤولين تابعين للنظام السوري والمجالس المحلية في مدينة “الطبقة” هي بهدف إعادة خبراء وموظفي السد، للعمل مع إدارته التابعة للإدارة المدنية للمدينة، وإعادة تأهيل سد الطبقة وصيانته.

 

وأشارت إلى أنّ المفاوضات “أمر طبيعي لخدمة السوريين”، أما الملف الأمني ملف حساس جداً يتعلق بالقضايا القومية وتحقيق الديمقراطية، وهو غير مطروح على طاولة المحادثات، مؤكدةً أنّ ما يتم الترويج له عن رجوع المربعات الأمنية لسيطرة النظام هو بعيد عن الصحة.

 

وفي تصريح سابق لعضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية “حكمت حبيب” أكّد أنّ أحد أهداف المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية الذي تم عقده مؤخراً في مدينة الطبقة، هو تشكيل منصة للتفاوض مع النظام السوري.

 

وأضاف “حبيب” أنَّ هذه المنصة ستمثل كافة المناطق التابعة للإدارة الذاتية ومناطق سيطرة قوّات سوريا الديمقراطية، كما ستشمل كل من “الرقة، ديرالزور، منبج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى