الشأن السوري

مشافي مدينة الأتارب بريف حلب الغربي تُعلق عملها، والسبب ؟!

أعلنت إدارة مشفى الأتارب الجراحي اليوم الإثنين الموافق لـ الثلاثين من يوليو / تموز الجاري تعليق عملها في المدينة نتيجة الاعتداءات المتكررة على المركز وكوادره الطبية.

ومن جانبه روى الدكتور “عبد الرحمن العيسى” مدير مشفى الأتارب لوكالة “ستيب الإخبارية” تفاصيل الحادثة، أنَّ” مجموعة عسكرية لم تظهر أي انتماء لأي فصيل أو جهة اعتدت على كادر المشفى وذلك بعد أن طالبوا بإجراء عمل طبيّ في غير زمانه ومكانه المخصص، ورغم تقديم الخدمة الطبية اللائقة لهم، إلا أنهم بادروا بالتطاول على كادر المشفى بالضرب والإهانة رغم محاولات عديدة لتهدئتهم، حيث تكرر الاعتداء عدة مرات خلال ساعات متقاربة حتى تدخل وجهاء المدينة لحل الخلاف الحاصل ونتيجة لهذا الاعتداء  تم تعليق العمل في المشفى لحين ضبط الأمن واتخاذ الإجراءات المناسبة”.

وأشار “العيسى” إلى أنَّ مشفى الأتارب سبق وأن تعرض وبشكل متكرر لعدة تدخلات من هذا النوع وهذا سبب إضراب اليوم، مؤكداً أنهم استنفذوا كافة الحلول لضبط الوضع الأمني داخل المشفى، وطالب تدخل أعيان البلد والوجهاء وبعض العسكريين المحليين في مدينة الأتارب لوضع حل نهائي لمثل هذا التدخلات المسيئة والتطاول غير الأخلاقي على كادر المشفى.

ولفت “العيسى” إلى أنه عقب إعلان مشفى “المغارة” الجراحي تعليق عمله، أعلن أيضاً مشفى “الأتارب” العام تعليق عمله لذات الأسباب والذي يختص في تطبيب الحالات الباردة.

يشار أن مشفى الأتارب  الجراحي مشفى معتمد من قبل هيئة التخصصات كمشفى تعليمي لعدة تخصصات (جراحة عامة ،جراحة عظمية ،جراحة بولية ،اذنية ،ضماد، لقاح، طب أطفال، نسائية وتوليد ) ويخدم مدينة الأتارب وريفها من سكان أصليين ونازحين ومهجريين.

b5cf4c2f f06a 497c b363 aeebff443e84

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى