الشأن السوري

عملية سلب تطال مركزَ حبوبٍ غربي حلب

اقتحم مجهولون ملثمون مركز حبوب في بلدة” كفرجوم” في ريف حلب الغربي ونهبوا محتويات المركز بشكل كامل، ليلة الأحد التاسع والعشرين من تموز / يوليو الجاري.

 

وقال مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنّ مجهولين مسلّحين ببنادق آلية قاموا في تمام الساعة الثانية عشرة ليلًا بالتسلّل إلى مركز الحبوب في بلدة “كفرجوم”، وقاموا بتكبيل حارسي المركز، وسلبهم درّاجة ناريّة، وهاتف نقّال وبطارية 180 أمبير وأجهزة استقبال الإنترنت وحقيبة تحوي على (7000 آلاف ليرة سورية) وأغراض شخصّية أخرى، ليتمكن الحارسان بعدها من فك أنفسهما والاتصال بقيادة المركز.

 

وأضاف المصدر: أنّ المركز يحتوي على شوادر نايلون ولوازم لتغطية الحبوب، وهو مركز مدني يتبع لوزارة الماليّة والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة، ويتبع بشكل مباشر للمركز الرئيسي الواقع على مفرق بلدة “الأبزمو” شرقي مدينة “الأتارب” علمًا أنّ أقرب نقطة أمنية للمركز هي الفوج 46، والذي يتبع لـ “هيئة تحرير الشام” غربي حلب.

 

يُذكر أنّ مركز الحبوب يُقدّم خدمات لمدنيي ريف حلب الغربي تتعلّق بشراء القمح من المزارعين، وإرساله للمطاحن التابعة له ومن ثم توزيعه على المجالس المحلّية والتي بدورها توزع الدقيق على الأفران بأسعار رمزية.

665958 1 1 1 1 1 1 1 1 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى