الشأن السوري

“الحجي” قائداً عاماً للجبهة الوطنية للتحرير، فما أهدافها ؟!

أعلنت مجموعة من الفصائل البارزة في الشمال السوري خلال بيانٍ نشرته عبر معرفاتها الرسمية اليوم الأربعاء الموافق لـ الأول من أغسطس / آب الجاري، اندماجها ضمن تشكيل عسكري موّحد تحت مسمى “الجبهة الوطنية للتحرير”.

وقال البيان أنَّ هذا التشكيل سيكون بمثابة نواة جيش الثورة القادم، كما دعا جميع الفصائل للمشاركة في تحمّل المسؤولية، مؤكداً على دعمه وتأييده لعقد مؤتمر وطني يضم جميع أطياف الثورة بهدف إعادتها لأهلها وأحقيتها في تحديد مستقبل بلادها.

وضمًّ التشكيل الجديد كلاً من فصائل “جبهة تحرير سوريا، وجيش الأحرار، وألوية صقور الشام، وتجمع دمشق”.

وصرّح السيّد “محمد طالب” لـ وكالة ستيب الإخبارية والذي يشغل منصب المدير الإداري لكتائب الإسلام التابعة لـ فيلق الشام، أنه وإيماناً بمبدأ توحيد الصف والكلمة جائت هذه الخطوة لحشد الجهود العسكرية استعداداً لأي عمل عسكري محتمل من قبل النظام السوري على محافظة إدلب أو مناطق الشمال السوري.

وتمكّنت وكالة “ستيب الإخبارية” من معرفة أسماء قيادات التشكيل الجديد، حيث سيشغل منصب القائد العام العقيد (فضل الله الحجي) عن فصيل فيلق الشام، و النائب الأول (أحمد مصطفى سرحان) عن فصيل صقور الشام، والنائب الثاني (وليد هاشم المشيعل) عن فصيل جيش الأحرار، ورئيس الأركان النقيب المهندس (عناد الدرويش) عن فصيل أحرار الشام، ونائب رئيس الأركان الرائد (محمد المنصور).

438

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى