الشأن السوري

معجزة طبيّة نادرة في العالم، امرأة بريطانية تنجب توأم من رحمين !!

في حادثة طبية نادرة الحصول حملت إحدى السيدات البريطانيات طفلين في رحميها، وإن كان هذا ممكناً للنساء اللواتي يمتلكن “رحمان” فإنه من الممكن أن تحمل السيدة بطفل بإحداهما، أما “جينفير آشوود” فقد خالفت حالتها الطبية وحملت بطفلين كـ حادثة لا تحصل إلا مرة واحد بين 500 مليون سيدة في العالم.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إنه وعلى مستوى العالم، لا يزيد عدد من عرف لديهن هذه الحالة عن عشرات، بينما لا يتجاوزن في بريطانيا بضع حالات، ومعظم النساء الحوامل اللواتي لديهن حالة السيدة “آشوود” والمعروفة باسم الرحم ثنائي القرن، يحملن رضيعاً في جانب واحد فقط.

وقالت آشوود للصحيفة، “لدي رحمان وهو أمر نادر في حد ذاته، لكن أن يكون لدي بويضة في كل رحم خصب في ذات الوقت وفي نفس مكانهما، إنه شيء من الإعجاز”، وأضافت” قد تعتقد أنك تعرف جسمك جيداً.. لكنه يفاجئك”.

وأشارت مصادر طبية أنَّ هذه الحالة لا تتسبب بمشاكل إضافية للسيدة الحامل، لكن احتمالية الولادة المبكرة أو الإجهاض تكون مرتفعة قليلاً بالمقارنة مع غيرها.

وأنجبت “آشوود” ابنها “بيران” وابنتها “بوبي” عبر ولادة قيصرية، في حين مكثّ التوأم مدة أسبوعين في المشفى لعلاجهما من اليرقان والذي يكون عادةً مصاحب لمعظم حالات الولادة.

نقلاً عن صحيفة (ديلي ميل) البريطانية

4 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى