أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 12/12/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • أجواء معركة.. قوات قسد تنفّذ عملية تسلل على مواقع المعارضة المدعومة تركيّاً والمدفعية التركية ترد

أفاد مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الأحد، أن قوات قسد قامت بعملية تسلل على مواقع قوات المعارضة المدعومة تركيّاً، ما تسبب بمقتل عدد من عناصرهم.

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، نور الجاسم، إن أربعة عناصر من قوات المعارضة المدعومة تركيّاً “الجيش الوطني”، وأصيب أثنين أخرين بجروح بليغة جراء تسلل مجموعة من قوات قسد لنقاطهم المتمركزة في ريف الحسكة الشمالي اليوم.

========تكملة الخبر ========

  • تنظيم “داعش” يشنّ هجوماً مباغتاً في دير الزور ويسيطر على جبل استراتيجي ويقترب من حقل نفطي

شنّ تنظيم الدولة داعش، اليوم الأحد، هجوماً على بلدة المسرب بريف ديرالزور الغربي وسيطر على الجبل المطل عليها. 

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، إن تنظيم الدولة داعش شنّ هجوماً واسعاً على نقاط النظام السوري والميليشيات الموالية له في بادية المسرب والتي تعتبر خط الدفاع عن بلدة المسرب من جهة البادية. 

========تكملة الخبر ========

  • اعتذار رسمي بعد اعتداء مدرب منتخب سوريا بالضرب على لاعب يمني وغضب واسع على المنصات

أعلن الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، أمس السبت، إيقاف مدرب حراس منتخب سوريا للناشئين، لؤي عثمان، بعد اعتداءه بالضرب على لاعب يمني.

وأصدرت اللجنة المؤقتة للاتحاد بياناً قالت فيه: “نحن نرفض التصرف الفردي المشين من قبل مدرب حراس المنتخب، ونؤكد إيقافه عن المشاركة حتى إشعار آخر”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • رسائل من القادة العرب إلى رئيس الوزراء العراقي بمناسبة “المئوية”

تلقى رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، رسائل من القادة العرب بمناسبة “المئوية العراقية” وذكرى تأسيس الدولة.

واتصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالكاظمي مهنئاً، استعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصالح شعبي البلدين.

========تكملة الخبر =======

  • قطر تضع يدها على منطقة غاز في المتوسط وتثير غضب تركيا أكبر حلفائها

وقعت قطر اتفاقية شراكة جديدة مع قبرص بما يخص منطقة غاز في المتوسط وهو الأمر الذي أثار خلافات سياسية كبيرة بين الجيران لا سيما تركيا حليفة قطر الأقوى التي لديها طموحات واسعة بالمتوسط.

وذكرت تقارير صحيفة ،اليوم الأحد، أن شركتا “إكسون موبيل” الأمريكية و”قطر للطاقة” وقعتا اتفاقية لاستكشاف النفط والغاز الطبيعي، وتقاسم الإنتاج قبالة سواحل جزيرة قبرص.

========تكملة الخبر ========

  • رداً على بريمر.. محامي صدام حسين يكشف سبب إعدامه السريع وماذا طلب جورج بوش حينها

قال المحامي المصري محمد منيب، الذي دافع عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، إن الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش كان يريد رأس صدام حسين قبل الانتخابات في ذاك الوقت، ليحقق بها “نصراً زائفاً”.

وأضاف منيب في تصريح لتلفزيون RT الروسي، أنه “إذا كانت المحاكمة الهزلية التي جرت للرئيس صدام ورفاقه والتي شهدها العالم أجمع هي محاكمة عادلة فهذا يعني أن بول بريمر، الحاكم المدني الأمريكي السابق للعراق، جاهل بكل بساطة بأصول المحاكمات العادلة”.

========تكملة الخبر ========

  • قتلى وجرحى باشتباكات بين “فتح” و”حماس” في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان

وقع إشكال تخلله إطلاق نار في مخيم برج الشمالي جنوب لبنان، اليوم الأحد، خلال تشييع حركة حماس حمزة إبراهيم شاهين، الذي توفي إثر الانفجار الذي وقع في المخيم مساء الجمعة.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بسقوط قتيل وعدد من الجرحى في الإشكال المسلح الذي وقع في المخيم خلال التشييع.

========تكملة الخبر ========

  • جنبلاط يتحدث عن خطر حقيقي يواجه لبنان ويكشف ما يفعله حزب الله في بيروت

أكد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان، وليد جنبلاط، أن المسؤول عن الأزمات المتلاحقة التي يمر بها لبنان هو “حزب الله”، مشيراً إلى أن “الحزب وموكليه وحلفاءه بالداخل أخذوا لبنان إلى غير موقعه الطبيعي”.

وأوضح جنبلاط لصحيفة “البلاد” السعودية، أن بيروت باتت في “جانب مناقض تماماً للعروبة وفي غير فضائها، بدليل الأزمة الأخيرة مع المملكة ودول الخليج والتي اتخذت على ضوئها قرارات منطقية”.

========تكملة الخبر ========

  • لباس ملكة جمال المغرب كوثر بنحليمة يخطف الأنظار في إسرائيل

أفادت التقارير الإعلامية، يوم أمس السبت، بأن ملكة جمال المغرب كوثر بنحليمة خطفت الأنظار في مسابقة ملكة جمال الكون التي تقام بإسرائيل، وذلك بذيها الذي صممته سميرة حدوشي، مصممة الأزياء المغربية الشهيرة.

وفقاً لموقع “هسبريس” المغربي، فإن حدوشي أردت بتصميمها الإشادة بأصول الزي المغربي، من خلال قفطان صنعه فريق مكون من أكثر من عشرين شخصا في وقت قياسي.

========تكملة الخبر ========

  • داسوا القبور وتدافعوا بشكل جنوني.. البرج الشمالي يتصدر الترند بعد مشاهد صادمة أثناء إطلاق النار خلال التشييع

تصدر اسم مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان، مساء اليوم الأحد، قائمة الترند على منصات التواصل الاجتماعي وذلك عقب الإشكال الكبير الذي وقع فيه أثناء تشييع حركة حماس، جنازة الشاب حمزة إبراهيم شاهين، الذي توفي إثر الانفجار الذي وقع في المخيم مساء الجمعة.

تداول مغردون ونشطاء لبنانيون وفلسطينيون مقاطع مصورة توثق الإشكال الذي وقع في مخيم البرج الشمالي، والذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص حتى اللحظة، فضلاً عن وقوع عدد من الإصابات.

========تكملة الخبر ========

  • مواجهات بين الجيش العراقي وقوات حزب العمال الكردستاني والسبب “تركيا”

وقعت مواجهات اليوم الأحد، بين قوات الجيش العراقي وقوات حماية سنجار التابعة لقوات الحماية الكردية، خلال تظاهرات تندد بالتدخل التركي بالبلاد.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية، إن القوات الأمنية فتحت تحقيقاً في حادث إطلاق نار وإلقاء زجاجات مولوتوف على مركبة عسكرية في قضاء سنجار.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • إسرائيل جهّزت الخطة لضرب إيران وبيني غانتس عرض الجدول الزمني على أمريكا

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، أبلغ خلال اجتماعاته هذا الأسبوع في واشنطن المسؤولين الأميركيين بأنه أصدر تعليماته للجيش بالتحضير وتجهيز الخطة لضرب إيران، وأنه عرض جدولاً زمنياً لذلك.

وذكر موقع “تايم أوف إسرائيل” أنه في حين يسعى المسؤولون الإسرائيليون إلى إقناع الإدارة الأميركية بضرورة وقف التفاوض مع إيران بشأن برنامجها النووي، فقد عرض غانتس الخطة والبرنامج الزمني لضرب إيران عسكرياً.

========تكملة الخبر ========

  • الاتفاق النووي.. مجموعة السبع تُحدد فرصة إيران الأخيرة وإسرائيل تتحدث عن فيتو أمريكي

حددت مجموعة الدول السبع “G7″، اليوم الأحد، فرصة إيران الأخيرة للعودة إلى الاتفاق النووي، مشددة على أنها لن تسمح لها بالحصول على أسلحة نووية.

وقالت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تروس، في مؤتمر صحفي في ليفربول، عُقد في ختام اجتماع لدول المجموعة، إنه “حان الوقت لكي تأتي إيران للمفاوضات وتمتثل للاتفاق النووي، وهذي هي فرصة إيران الأخيرة”، في إشارة إلى مفاوضات فيينا.

========تكملة الخبر ========

  • صراع طائرات فوق البحر الأسود على حدود روسيا.. هل بدأت الحرب

شهدت أجواء البحر الأسود على الحدود بين روسيا وأوروبا، اليوم الأحد، صراع طائرات منها الحربية ومنها العسكرية، في ظل توتر متزايد بين الجانبين الغربي والروسي حول أوكرانيا والتموضع العسكري.

وقالت وسائل إعلام روسية، إن طائرة مدينة أجبرت على الهبوط الاضطراري بعد اقلاعها بقليل بسبب اقتراب طائرة حربية مجهولة منها فوق البحر الأسود.

========تكملة الخبر ========

  • هيلاري كلينتون تجهش في البكاء أثناء إلقاء خطاب الفوز الذي لم تنله

شاركت، هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة في عهد الرئيس، باراك أوباما، لأول مرة ما كان يمكن أن يكون خطاب فوزها لو فازت في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 عندما كان الفوز بالرئاسة من نصيب، دونالد ترامب.

وتعرّضت المرشحة الديمقراطية السابقة للاختناق في بعض الأحيان عندما قرأت خطاب الفوز الذي كان من المفترض أن تلقيه عند صعودها التاريخي لتصبح أول رئيسة لأمريكا.

========تكملة الخبر ========

  • إعصار أمريكا يواصل حصد الأرواح ودمار هائل بولاية كنتاكي أشبه بالخيال ولقطات تحبس الأنفاس

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد، أن أعداد ضحايا إعصار أمريكا يواصل الارتفاع، حيث بلغ في آخر إحصائية نحو 70 قتيلاً وعشرات الجرحى والمفقودين.

وقال حاكم ولاية كنتاكي ، آندي بشير ، إن هناك مخاوف من مقتل أكثر من 70 شخصًا بعد سلسلة كارثية من الأعاصير التي اجتاحت كنتاكي وولايات أخرى في وقت متأخر من يوم الجمعة وفي وقت مبكر من يوم السبت.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • تفاصيل صفقتي رافال لمصر وثاد للسعودية..أسلحة مدمرة تتجاوز الغلاف الجوي

 

  • 30 إعصاراً تكاتفوا لتدمير أمريكا..عشرات القتلى ومدن تختفي!

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى