نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 2-8-2018

السويداء:
مظاهرات تعم أرجاء محافظة السويداء تندد بنقل عناصر جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة إلى شرقي السويداء و تطالب النظام بالعمل على إخراج النساء المختطفات من قبل التنظيم.

إدلب:
انفجرت سيارة مفخخة قرب المبنى المركزي بمدينة إدلب استهدفت مقراً لتحرير الشام أسفرت عن عدة قتلى وجرحى.

حماة:
بدأت القوات التركية اليوم الخميس بتحصين نقطة المراقبة التابعة لها قرب مدينة مورك شمال حماة، بالجدار الاسمنتي، حيث دخلت في الأيام القليلة الماضية شاحنات تركية محمّلة بمواد اسمنتية، بالإضافة إلى غرف مسبقة الصنع.

درعا:
شنّت قوات النظام حملة اعتقالات ودهم واسعة في بلدات (مسيكة – صور – الزباير – قيراطة) وتم تسجيل اعتقال نحو 30 مدنياً ومن جهة ثانية بدأت قوّات النمر منذ ليلة أمس انسحابها من معظم جبهات القتال جنوب سوريا، وتجمّعت في مدينة الصنمين بهدف خروجها بشكل نهائي من المحافظة، ومن المرجح أن تكون وجهتهم الثانية إما ريف اللاذقية أو محافظة إدلب مع بقاء قوات النظام وميليشياتها المحلية في المنطقة لتولى الأمن والأمان هناك فيما تم العثور على مقبرة جماعية في الأمس تضم تسعة جثث قتلهم تنظيم الدولة في وقت سابق بمنطقة حرش تسيل على أطراف بلدة تسيل بريف درعا الغربي.

اللاذقية:
استهدفت قوات المعارضة مواقع قوات النظام على محور الكبانة في ريف اللاذقية الشمالي مما أدى لمقتل عنصر و ملازم لقوات النظام.

الحسكة:
القوات الأمريكية و مكافحة الإرهاب التابعة للأسايش يتمكنان من إلقاء القبض على قيادي سابق في تنظيم داعش بعد حملة مداهمة في بلدة اليعربية بريف الحسكة والمتاخمة على الحدود مع العراق.

 

4e81c5b0 43ea 4b59 8322 cd8680fd773e

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى