الشأن السوري

الحكومة المؤقتة تقرّر امتحانًا تكميليًا للشهادتين، ووزير التربية يوضح الإجراءات

أعلنت وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة السورية المؤقتة، في بيان اليوم الجمعة، عن إجراء امتحان تكميلي للطلاب الراسبين والناجحين في الشهادتين الثانوية العامة بفرعيها (الأدبي والعلمي) وشهادة التعليم الأساسي دورة 2018 وفق التعليمات المرفقة. بحسب مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حلب “ماجد العمري”.

ويقول الدكتور “عماد برق” وزير التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة في تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنّه بات بإمكان الطلاب والطالبات المبادرة إلى  التسجيل من خلال مديريات التربية والتعليم والمجمّعات التربوية التابعة لها والمكاتب التعليمية في دول الجوار (لبنان والأردن) ،والمحافظات السورية يوم السبت 4 / 8 / 2018 ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الأربعاء 8 / 8 / 2018.

ويضيف “برق”: أنّه لا توجد دورة تكميلية أخرى وإنّما هي دورة تكميلية واحدة فقط، ومن ضمنهم المهجّرين من (دمشق وريفها – حمص – حماة – درعا – القنيطرة) والذين لم يتقدموا للامتحان الأساسي، حيث بإمكانهم التقدّم لكافة المواد في الدورة التكميلية التي سيصدر برنامجها الامتحاني لاحقًا.

كما وقد جاء في البيان وفق الدكتور “برق” شروط التقدم للدورة التكميلية ورسوم التسجيل لشهادتي التعليم الثانوية والتعليم الأساسي، منوّهًا إلى أنّ موعد بدء الامتحانات للشهادتين هو يوم الأربعاء: 15 / 8 / 2018 ولغاية يوم الأربعاء  22 / 8 / 2018.

يُذكر أنّ مديرية التربية والتعليم في حلب  أعلنت عن موعد إصدار نتائج الامتحانات العامة دورة 2018 للشهادتين “الثانوية العامة والتعليم الأساسي” في السابع والعشرين من شهر تموز / يوليو الفائت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى