الشأن السوري

قصف مكثّف يستهدف ريفي حماة، والحزب التركستاني يوقع قتلى بصفوف النظام

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة حماة “باسل القاسم” إنَّ قوّات النظام المتمركزة في قرية “الكريم” استهدفت منذ صباح اليوم الجمعة قرية “الجنابرة” ومحيط “تل عثمان” فيما قام المعسكر الروسي الموجود جنوب حلفايا باستهداف الأحياء السكنية في مدينتي “اللطامنة، كفرزيتا” بريف حماة الشمالي بأكثر من 20 صاروخاً وقذيفة مدفعية.

كما قامت قوّات النظام المتمركزة في معسكر جورين باستهداف قرى “القرقور، قسطون، زيارة، المشيك، السرمانية” بالإضافة لبلدة زيزون في سهل الغاب بريف حماة الغربي بالمدفعية الثقيلة والصواريخ بالتزامن مع تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع في المنطقة، ما أسفر عن إصابة مدني بجروح متفاوتة.

وعسكرياً أفاد مراسل الوكالة أنَّ اشتباكات متقطعة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دارت بين قوّات النظام و “الحزب الإسلامي التركستاني”، وذلك على جبهة “السرمانية” غربي حماة بالتزامن مع قصف يستهدف المنطقة، حيث تمكّن الأخير من قتل وجرح عدد من عناصر قوّات النظام ومحاصرة مجموعة حاولت التسلل على محور جبهة السرمانية بسهل الغاب، كما دارت اشتباكات متقطعة بين فصائل المعارضة وقوّات النظام على محور المشاريع في سهل الغاب دون معرفة حجم الخسائر بعد.

وإلى ذلك تمكّنت فرق الهندسة العاملة لدى فصائل المعارضة من اكتشاف وتفجير لغم أرضي في بلدة “قلعة المضيق” بريف حماة الغربي.

وفي سياق آخر، توفيت امرأة وأصيب أربع نساء أخريات بجروح أثر تعرضهن لحادث مروري أثناء توجههنَّ للعمل في الأراضي الزراعية، وذلك بالقرب من مدينة “كفرزيتا” في ريف حماة الشمالي.

DSC 0035 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى