الشأن السوري

تحرير الشام تقتحم مبنى محلّي “خان شيخون” والأهالي يطردونها

طوّقت مجموعات مسلّحة ملثمة تابعة لـ “هيئة تحرير الشام” مبنى مجلس مدينة “خان شيخون” المحلّي جنوب إدلب، عصر اليوم السبت، وحاولت الاستيلاء عليه، كما أطلقت النار في الهواء لتفريق مظاهرة للأهالي طالبت بخروجهم من هناك وسط توتر ساد أجواء المدينة.

 

وأفاد مصدر من مجلس مدينة “خان شيخون” المحلّي (رفض الكشف عن اسمه) لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنّ دورية تتبع لـ “هيئة تحرير الشام” قدمت اليوم، إلى مبنى المجلس المحلّي، بهدف إنشاء مخفر لها في المكان، مما استدعى أهالي ووجهاء الحي في المدينة للاعتراض، والرفض القاطع لوضع المخفر في الحي، تخلّل ذلك إطلاق نار في الهواء لتفريق الأهالي، وعلى إثرها انسحبت عناصر تحرير الشام، ثم قدمت سيّارة تابعة لهم بعد نحو ساعة، واسترجعت الحاجيات التي جلبوها لإنشاء المخفر في المبنى.

 

وميدانيًا، انفجرت عبوة ناسفة في سيّارة بالقرب من دوار الأمن السياسي في مدينة إدلب، مساء اليوم، دون وقوع إصابات، فيما أصيبَ عنصر من هيئة تحرير الشام إثر انفجار مجهول استهدف حاجزًا للهيئة في مدينة “سرمين” شرق إدلب، الليلة الماضية، في حين قُتل اليوم، الشاب “حسين سعيد الباشي” من مهجّري الغوطة الشرقية إثر إصابته برصاص القوّات التركية بالقرب من نهر العاصي، أثناء محاولته عبور الأراضي التركيّة بطريقة غير شرعيّة.

 

وأول أمس الخميس، عقد أعضاء المجلس المحلي في مدينة خان شيخون وأعضاء المكتب التنفيذي، اجتماعهم الأول، وتمّت مناقشة القضايا التي تلامس مشاكل المواطنين من أبناء المدينة والوافدين، ووضع خطة أولية لسير عمل المجلس وفق الإمكانيات الموجودة والتأكيد على متابعة أعضاء المجلس للعمل. بحسب المكتب الإعلامي للمجلس.

101100272 mediaitem1010994012180

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى