الشأن السوري

تقنية رسمية جديدة لـ”فيسبوك” تُزعج مستخدمي “واتسآب”

يعتزم تطبيق التواصل الاجتماعي “فيس بوك” البدء بصورة رسميّة في تقنية تُسبب إزعاجًا شديدًا لكافة مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتس آب” المملوك له. حيث ينوي الفيس الاستثمار في الواتس، وسيبدأ في ضخ إعلانات لكافة المستخدمين.

وقال موقع “BGR” التقني المتخصّص، أمس: إنّ برنامج “WhatsApp” أعلن يوم الأربعاء الفائت، عن أدوات جديدة تسمح للشركات بتقديم دعم العملاء عبر دردشة “WhatsApp”، وسيتمكّن العملاء من بدء المحادثات مع الشركات والحصول على دعم في الوقت الفعلي. وذلك لتوسعة الخدمات التي يقدّمها للأنشطة التجارية. مشيرًا إلى أنّ الدردشات ستبقى مشفرة من البداية إلى النهاية تمامًا مثل المحادثات العادية، وستكون مجانية للمستهلكين؛ مع ذلك؛ ستدفع الشركات رسومًا لإرسال رسائل إليك.

وعلى الرغم من أنّ دعم العملاء يمكن أن يكون ميزة جديدة رائعة في “WhatsApp”، إلا أنّ رؤية الإعلانات في تجربة الدردشة العادية أكثر إزعاجًا. وستظهر الإعلانات في “اليومية” في دائرة الحالة في العام المقبل، وربّما لن تتمكن من الفرار منها. وتتوفّر ميزة إعلانات مشابهة بالفعل على “Instagram”.

ويُشير التقرير إلى أنّ إعلانات Facebook على WhatsApp جاءت بعد مغادرة مؤسسي WhatsApp”” وهم:Jan Koum و Brian Acton ، في أعقاب خلافات مع Facebook حول تحقيق الدخل من تطبيق الدردشة.

وفي وقت لاحق، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أنّ موقع “فيس بوك” سيتقاضى ما بين 0.5 سنت و 9 سنتات لكل رسالة ، حسب البلد. كما يُشير التقرير إلى أنّ الشركات قد تحتفظ بنسخ من الرسائل المتبادلة في حالة فكّ تشفير. وحتى الآن ، قامت 100 شركة باختبار هذه الميزة، بما في ذلك الخطوط الجوية السنغافورية، و Wish، و Uber.

المصدر: (BGR)

 

9386166498 f4a3cd44c8 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى