الشأن السوري

“قسد” تُعلن السيطرة على صحراء دير الزور , وتنشر نقاط مراقبة بمشاركة أمريكية

أعلنت قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم السبت الموافق لـ الرابع من أغسطس / آب الجاري، تمكّن قوّاتها بالإضافة لدعم التحالف الدولي من السيطرة على كامل صحراء محافظة دير الزور بعد معارك عنيفة ضدَّ “تنظيم الدولة” وذلك ضمن حملة “عاصفة الجزيرة“.

وأوضح مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف المحافظة “جاد الله”، أنَّ قوّات قسد سيطرت على كامل الشريط الحدودي بين (سوريا – العراق) من الجهة الشمالية.

وأضاف مراسلنا، أنه وعقب سيطرة قوّات القسد على المنطقة الصحراوية، قامت بنشر نقاط مراقبة مشتركة مع القوّات الأمريكية البريّة التابعة للتحالف الدولي في عدة مناطق أبرزها “حداجة المستريحة” الواقعة على الشريط الحدودي.

ولفت مراسل الوكالة إلى أنَّ قوّات “قسد” تمكّت من القبض على ثلاثة عناصر تابعين لتنظيم الدولة أثناء عملية تمشيط المنطقة، وذلك بعد محاولتهم التخفّي بين المدنيين، وتبيّن أنهم من محافظة حلب انضموا إلى صفوف تنظيم الدولة في وقت سابق، وعُرف منهم “مصطفى محمود” من مواليد(1991), “عبد الرحمن حمزة” من مواليد (1995), “أحمد حسين وفا” من مواليد (2000) والذي كان ضمن صفوف ما يُسمى بـ “أشبال الخلافة”.

ومن جهته، أوضح القيادي في قوّات سوريا الديمقراطية “شيركو حسكة” أنَّ حملة عاصفة الجزيرة مستمرة بالتنسيق مع الجيش العراقي، مؤكداً أنَّ الفرق الخاصة التابعة لـ قوّات سوريا الديمقراطية تمكّنت من إلقاء القبض على عدد كبيرة من عناصر داعش خلال علميات تمشيط القرى التي تمكّنوا منها.

dair al zour

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى