الشأن السوري

أكثر من مئتي صاروخ على ريف حماة الشمالي، وما زال القصف مستمراً

يشهد الريف الشمالي لمحافظة حماة قصفاً عنيفاً لم يهدأ خلال الساعات القليلة الماضية من قبل قوّات النظام والميليشيات المساندة لها والمتمركزة في مدينة حلفايا والمعسكر الروسي جنوبي المحافظة.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة “باسل القاسم” أنَّ أكثر من 200 صاروخ استهدف مدينة “اللطامنة”  منذ منتصف ليلة أمس حتى صباح اليوم، ما أسفر عن وقوع دمار هائل في الأبنية السكنية والمحال التجارية، كما أوضح أنَّ القصف استهدف أيضاً مدينة “كفرزيتا” وقرى “الزكاة، الأربعين، معركبة”، وسط تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع الروسي في المنطقة، بالإضافة لتحليق طائرة ضخمة من نوع (يوشن) في سماء المنطقة.

وأضاف مراسل الوكالة، عن قيام قوات النظام المتواجدة في الزلاقيات بقصف نقاط الرباط التابعة المعارضة جنوب مدينة اللطامنة بالرشاشات الثقيلة، ويذكر أنَّ يوم أمس السبت قتل مدني برصاص قناصة قوّات النظام المتواجدة في الزلاقيات.

ومن جهته صرّح السيّد “قاسم الحضيري” عضو المجلس المحلي لمدينة اللطامنة لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، أنَّ قوّات النظام المتمركزة في الحواجز الجنوبية للمدينة تستهدف بشكل مباشر أي تجمع سكني للمدنيين في المنطقة، موضحاً أنهم وثقوا يوم أمس السبت أكثر من ١٥٠ صاروخاً وقذيفة مدفعية استهدفت مدينة اللطامنة، وتركزت على الأحياء السكنية والأراضي الزراعية المحيطة بها، علماً أنه يوجد إحدى النقاط التركية بالقرب من مكان القصف.

كما ناشد “الحضيري” جميع الجهات المعنية بالتدخل السريع لوقف القصف على ريف حماة، والذي يأوي آلاف العوائل النازحة فضلاً عن المعانات التي تعيشها في ظل نقص جميع المستلزمات الأولية من انقطاع للكهرباء والماء الصالح للشرب.

 

206335

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى