الشأن السوري

حملة خدمية جديدة لـ “الخوذ البيضاء” بهدف إعادة إعمار إدلب، والتفاصيل!؟

أطلقت فرق الدفاع المدني “الخوذ البيضاء” اليوم الأحد الموافق لـ الخامس من أغسطس / آب الجاري، حملة خدمية ضخمة في خطوة هي الأولى من نوعها لإعادة إعمار المحافظة وتحسين الوضع الخدمي العام، حيث من المقرر أن تشارك فيها جميع قطاعات ومراكز الخوذ البيضاء في محافظة إدلب.

وفي تصريح خاص لـ وكالة “ستيب الإخبارية” من السيّد “أحمد الشيخو” مدير المكتب الإعلامي التابع للدفاع المدني السوري بمحافظة إدلب، قال إنَّ الحملة شملت جميع مدن وبلدات المحافظة بلا استثناء، ضمن إطار تحسين المظهر العام للمدن والبلدات وجعلها أكثر ألقاً ونضارة.

وعن أهدف الحملة قال “الشيخو”، تهدف الحملة إلى “إعادة تأهيل الأماكن والمنشآت العامة من خلال فتح الطرقات، وإزالة الركام والأنقاض والنفايات من الشوارع والساحات العامة، وتأهيل الشوارع والأرصفة والحدائق من خلال إزالة الأعشاب الضارة وحراثة التربة وتقليم الأشجار وسقايتها، بالإضافة إلى وضع لافتات طرقية على الطرق العامة والأوتوتسترادات و رسم لوحات تعبيرية وتوعوية على مداخل المدن والبلدات، كما من المقرر أن يتم صيانة الملاهي وألعاب الأطفال في الحدائق.

وأشار السيّد “أحمد” إلى أنَّ الحملة لاقت إعجاباً وشكراً من قبل الأهالي، كـ خطوة لعودة الحياة لمدن وبلدات المحافظة، لافتاً إلى وجود مشاركة كبيرة من قبل المدنيين والأطفال ومساهمة من بعض الفنانين من خلال الإشراف على نشاطات الرسم على الجدران.

ولفت مدير المكتب الإعلامي للدفاع المدني في إدلب إلى أنَّ الحملة مستمرة حتى الانتهاء من محافظة إدلب، كما من المقرر أن تشمل جميع مناطق تواجد عناصر الدفاع المدني في عموم سوريا، حيث بدأ متطوعي الدفاع المدني بحملة مشابهة تحت مسمة “سوا منحييها” في مدينة عفرين بهدف إعادة إعمار المدينة وتحسين الوضع الخدمي داخلها.

 

206116

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى