الشأن السوري

تحرير الشام تعتقل مقاتلين من قوّات العبدو بينهم قيادي في إدلب

تستمر “هيئة تحرير الشام” بأعمال التضييق على مقاتلي المعارضة ولا سيما المهجّرين المتواجدين في محافظة إدلب، حيث اعتقلت ثلاثة مقاتلين بينهم قيادي في فصيل “قوّات الشهيد أحمد العبدو” يوم أمس الأحد، وهم مهجّرين من منطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق دون ورود معلومات عن سبب الاعتقال.

وأفاد “سعيد سيف” الناطق الرسمي باسم “قوّات الشهيد أحمد العبدو” في تصريح لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ هيئة تحرير الشام اعتقلت ظهر أمس، عند حاجزها في مدخل بلدة “أطمة” شمال إدلب “أنس جيرودية” (أبو مالك) أحد قادة قوّات العبدو مع شقيقه “قاسم جيرودية” بالإضافة إلى اعتقال الشاب “ربيع خزاعي” الذي خرج من معتقلات نظام الأسد في الصفقة الأخيرة في بلدتي “كفريا والفوعة” شمال إدلب.

وقال “سيف”: إنَّ عدد المعتقلين في سجون تحرير الشام، خلال شهر، بلغ ثمانية مقاتلين من قوّات العبدو منحدرين من مدينة “الضمير” بينهم ثلاثة أشخاص مبتوري الأطراف خلال المعارك ضد تنظيم داعش في القلمون الشرقي، بالإضافة إلى اختطاف الناشط الإعلامي “كرم سعد الحاج” العامل مع الدفاع المدني بمنطقة القلمون الشرقي.

ونوّه الناطق إلى أنَّ قوّات العبدو لا تُكن عداءً لتحرير الشام، ولم تصدر أيّ بيان ضد “جبهة النصرة” سابقًا، ولم يحصل أيّ قتال داخلي سابق، بل كانت جبهات الطرفين واحدة في القلمون ضد داعش والنظام بحكم جغرافية المنطقة، بالإضافة إلى أنَّ المطلوب من تحرير الشام حاليًا هو التفرّغ لخلايا داعش والنظام التي تستهدف المنطقة بظاهرة الاغتيالات، وأن لا تعتقل من تم تهجيرهم ورفض المصالحة مع الأسد.

وفي سياق متصل ذكر مصدر خاص لوكالة “ستيب” أنّ تحرير الشام اعتقلت أربعة مقاتلين من المعارضة منحدرين من بلدة “معضمية الشام” وآخر منحدر من بلدة “خان الشيح” غربي دمشق، وذلك بتهمة جنائية (تعاطي المخدرات – دعارة) في مدينة إدلب منذ نحو أربعة أشهر، وكان الحكم بالسجن ثلاثة أشهر والضرب ثلاثين جلدة فضلًا عن دفع مبلغ مالي لكلّ شخص قدره “500” دولار أمريكي. بحسب المصدر.
2018 02 22 11.59.49

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى