الشأن السوري

قوات “نبع السلام” تتقدم بعدة محاور و”قسد” تخلي مواقعها برأس العين

سقط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين وعناصر ميليشيا “قسد” وعناصر فصائل الجيش الوطني المدعوم تركيًا، خلال الاشتباكات والتمهيد الجوي والمدفعي ضمن سياق عملية “نبع السلام” الهادفة لإنشاء منطقة آمنة على طول الحدود السورية-التركية.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”، ياسر الحمود، إنَّ الطيران التركي استهدف اللواء 93 بمحيط بلدة عين عيسى شمالي الرقة، بعد غارات نتج عنها مقتل 15 عنصرًا من ميليشيا “قسد”، وإصابة 8 آخرين تم إسعافهم إلى المستوصف العسكري بالبلدة.

وأضاف مراسلنا أن عناصر ميليشيا “قسد” أخلت مواقعها في بلدة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، عقب إعلان فصائل الجيش الوطني المدعوم تركيًا قطعهم طريق الدرباسية- رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

وفي السياق قال مراسلنا إنَّ القوات البرية المكونة من الجيش التركي وفصائل الجيش الوطني سيطرت على طريق تل أبيض-سلوك بريف الرقة الشمالي، بعد حصار مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي من عدة جهات.

وأعلن الجيش الوطني في بيانات له سيطرت قواته على مزرعة المسيحي غربي تل أبيض، وقرية كشتو غربي رأس العين، فيما لفت مراسلنا إلى أنّ المعارك لا تزال دائرة بقرية الدادات قرب تل أبيض.

ونوَّه مراسلنا إلى أنَّ 6 من عناصر الجيش الوطني قتلوا خلال المعارك مع ميليشيا “قسد”، حيث تم نقلهم إلى مستشفى تل أبيض على الجانب التركي برفقة الطيران المروحي.

فيما قتل طفل مدني وأصيبت طفلة بقصف مدفعي تركي على أحياء مدينة القامشلي، و3 موظفين مدنيين تابعين لـ “قسد” بالإضافة لعدد من الجرحى الذين أجبرتهم الميليشيا على التوجه لمدينة تل أبيض للمشاركة في حملة الدروع البشرية، ليطالهم القصف المدفعي التركي على الطريق بين تل أبيض وعين عيسى شمالي الرقة.

IMG 20191010 WA0060 IMG 20191010 WA0062

وتابع مراسلنا بقوله إنَّ قوات “السوتور” التابعة لميليشيا “قسد” عملت على استهداف الأراضي التركية بقذائف الهاون من بلدتي المالكية وعامودا الحدوديتين، بهدف تخفيف الضغط على رأس العين وتل أبيض.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ مجلس الهول ودير الزور العسكريين التابعين لميليشيا “قسد” أرسلا تعزيزات عسكرية إلى الحدود السورية-التركية بهدف مؤازرة “قسد” بالمعارك الدائرة هناك.

IMG 20191010 WA0061 IMG 20191010 WA0058 IMG 20191010 WA0059

وكان الرئيس التركي ألقى خطابًا، اليوم الخميس، دافع فيه عن أحقية بلاده بالتعامل مع التهديدات على حدودها الجنوبية عبر عملية “نبع السلام” وفق اتفاقية “أضنة”، وهاجم الدول العربية والغربية التي تنتقد التحركات التركية التي بدأت عقب تغريدة لأردوغان منتصف يوم أمس.

بالخريطة الجيش التركي يتقدم بعدة نقاط في تل أبيض شمال سوريا

فيديو حصري|| المعارضة تدخل رسميًا بمعارك “نبع السلام”، والجيش التركي يسيطر على نقاط بتل أبيض

بالخريطة المناطق التي تقدم فيها الجيش التركي في منطقة رأس العين شمال سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى