الشأن السوري

التحالف يرتكب مجزرة بمركز طبي بدير الزور، وحظر تجوال بالبوكمال بسبب خلاف بين الميليشيات

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف محافظة دير الزور “جاد الله” إنَّ مجموعة مجهولة شنَّت صباح اليوم الأربعاء الموافق لـ الثامن من أغسطس / آب الجاري، هجوماً على أحد نقاط تمركز قوّات سوريا الديمقراطية “قسد”، وذلك في بلدة “الطيانة” الواقعة بالريف الشرقي لمحافظة ديرالزور، ما أسفر عن وقوع إصابات بين عناصر قسد.

وفي هجومين مماثلين، قُتل ثلاثة عناصر تابعين لـ قوّات “قسد” بعد هجوم من قبل أحد عناصر “تنظيم الدولة” على حاجز المستوصف في بلدة “الحوايج” بريف ديرالزورالشرقي، كما قُتل عنصر آخر من قسد إلى جانب اثنين من المدنيين إثر قيام أحدهم بتفجير نفسه في قرية “غريبة” شمال ديرالزور، يُرجح أنه تابع لـ تنظيم الدولة، وذلك وفقاً لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة.

وفي سياق متصل، تعرّضت بلدة “الشعفة” شرق ديرالزور لقصف عنيف من قبل طيران التحالف الدولي، كما شوهد تصاعد لأعمدة الدخان بشكل واضح، كما قام طيران التحالف بقصف مستوصف “البوبدران” الطبي في بلدة “السوسة” شرق ديرالزور، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى دون معرفة العدد الكلي بعد.

وإلى ذلك، بسبب الخلافات بين ميليشيا الدفاع الوطني والميليشيات الإيرانية في مدينة “البوكمال”، على خلفية طلب القيادي “حج سلمان” حل ميليشيا الدفاع، تم فرض حظر تجوال ومنع الأهالي الخروج من المنازل حتى إشعار آخر.

 

International Alliance

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى