الشأن السوري

الروسي يطرد “شباب السنة” من معارك السويداء ويرجعهم لدرعا، والسبب!؟

بعد طلب الجانب الروسي إنضمامهم إلى معارك ريف السويداء كـ “قوّات رديفة” للقتال ضدَّ تنظيم الدولة، قام الروس بسحب فصيل “شباب السنة” بقيادة المدعو “أحمد العودة” والذي كان ضمن صفوف المعارضة من ريف محافظة السويداء الشرقي إلى مدينة بصرى الشام في محافظة درعا دون توضيح أسباب الانسحاب.

 

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة درعا “ماهر سليمان” إنَّ الجانب الروسي طلب من فصيل شباب السنة الانسحاب، كما عقد معهم اجتماعاً في مدينة بصرى الشام جنوب شرق درعا، لبحث مجريات الأحداث الأخيرة في منطقة اللجاة التي تشهد حالة من الاعتقالات والتجاوزات والانتهاكات من قبل قوّات النظام على الأهالي والمدنيين.

 

وأضاف مراسلنا، أنَّ الجانب الروسي أكّد على الفصيل عدم تبني مشاركتهم عبر معرفاتهم الرسمية، بذريعة أنَّ جميع العمليات في المنطقة التي كانوا متواجدين فيها تندرج تحت اسم قوّات النظام السوري، على الرغم من أنَّ الأخير بات يطلق عليها اسم القوّات الرديفة وكانت في الصفوف الأولى بمعارك حوض اليرموك غربي درعا ضدَّ تنظيم الدولة.

 

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، قالت مصادر خاصة لـ وكالة “ستيب الإخبارية” من محافظة السويداء إنَّ نحو 200 عنصر من فصائل التسويات دخلت محافظة السويداء بطلب روسي، جاء ذلك بالتزامن مع هجومٍ لقوّات النظام على بادية المحافظة ضمن استكمال معاركها ضدَّ تنظيم الدولة.

1 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى