نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 9-8-2018

السويداء:
تواصل قوات النظام قصفها الجوي و البري على مواقع تنظيم الدولة في البادية الشامية بريف السويداء الشرقي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في المنطقة بين الطرفين تدور على عدة محاور.

القنيطرة:
دخلت اليوم قافلة فيها 30 حافلة مساعدات تحوي مواد إغاثية إلى ريف القنيطرة الجنوبي مقدمة من برنامج الأغذية العالمي عن طريق الهلال الأحمر.

إدلب:
تابعت هيئة تحرير الشام حملتها الأمنية و اعتقلت عدداً ممن قاموا بمصالحات مع قوات النظام وعناصر خلايا تابعين لتنظيم الدولة في قرى “باريسا – معردبسة -كنايس – تل طوقان – رأس العين – سمكه – البرسة – فروان – معصران – حزان والقرى المحيطة بها” جنوب شرق إدلب في حين ألقت طائرة مروحية تابعة لقوات النظام مناشير ورقية فوق قرى تفتناز و كفريا و الفوعة في ريف إدلب.

حلب:
العثور على جثة عنصر تابع لقوات سوريا الديمقراطية في دوار المطاحن في الجهة الجنوبية من مدينة منبج بريف حلب الشرقي فيما توفي شابين من مهجري مدينة دوما جراء غرقهما في منطقة ميدانكي بريف عفرين في ريف حلب فيما قامت قوات المعارضة بعملية نوعية فجر اليوم باستهداف خلية تتبع للوحدات الكردية والقضاء عليها في محيط جبل براد بريف عفرين شمالي حلب كما داهمت المعارضة مقر خلايا للوحدات الكردية في محيط قريتي كفرنبو وباعي بريف عفرين شمال حلب وتم قتل عدد منهم وملاحقة باقي عناصر الخلية.

دير الزور:
قُتل عنصر و أُصيب اثنين آخرين من لواء فاطميون التابع للحرس الثوري الإيراني بهجوم لتنظيم الدولة فجر اليوم على مواقعهم في بلدة الحمدان شرق دير الزور فيما اعتقل تنظيم الدولة عدداً من عناصره مع عوائلهم في بلدة الشعفة شرق دير الزور عند محاولتهم الهروب خارج مناطق سيطرته في حين استعاد تنظيم الدولة السيطرة على بئر الملح النفطي في بادية دير الزور بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية.

 

IMG 0352

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى