شاهد بالفيديو

بالفيديو|| داعية مصري مشهور ينفي وجود “غشاء البكارة” لدى الفتيات.. ويصفها بالعادات الجاهلية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الخميس، مقطعاً مصوراً مقتطفاً من حديث الداعية الإسلامي الشهير، خالد الجندي، خلال تقديمه للبرنامج الديني “لعلهم يفقهون”، المذاع على القناة الفضائية “دي إم سي” المصري، والذي أثار خلاله الجدل بتصريحاته حول غشاء البكارة.

وقال الجندي في البرنامج: إنه “لا يوجد ما يسمى بغشاء البكارة”، منوهاً إلى أنّ البكارة المقصود بها، هو عدم السبق للفتاة الزواج.

موضحاً بأنّ: “ما يثار حول فض غشاء البكارة في ليلة الزفاف ليس إلا فلكلورًا جاء عن جهل وعدم علم، فإذا كان للبكورة غشاء، فإن للشرف علامة، والله ستير، كيف من يستر الناس يضع علامة للشرف”.

وأضاف أنّه بحسب الأطباء: “هناك 6 أنواع من غشاء البكارة، نوعان منهما لا يتم فضهم وبالتالي وجوده لا يدل على طهر أو عدم وجوده يدل فجر”.

اقرأ أيضاً : داعية سعودي يوضح من هو الإنسان “الخروف” ويدافع عنه.. والسعوديون يشعلون تويتر(فيديو)

ووجه الجندي سؤالاً لضيوفه قائلاً: هل رتّب الشرع أحكاماً للغشاء ؟”، وأجاب نفسه على ذلك السؤال بأن هذا لم يحدث، وقال: “الله منع البشر من الحكم على البشر، فسيحضر لهم غشاء بكارة لكي يحكموا على بعض؟ هذا ليس صحيحا”.

وأكّد الجندي بأنّ الجهل هو من صنع مفهوم “فض غشاء البكارة”، مشيرةً إلى أنّ هذه العادات انتشرت منذ زمن الجاهلية، وترسخت بالمجتمعات وهي التباهي بدماء ليلة الزفاف.

562020 8 1

اقرأ أيضاً : فيديو || داعية سعودي يثير الجدل بفتوى عن “حق الفتاة في العيش وحدها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى