الشأن السوري

النظام يحشد قواته بريف اللاذقية، وحميميم تتعرض لهجمات جويّة

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب “عبدالله أبو علي” أنَّ قصفاً مدفعياً من قبل قوات النظام استهدف مساء اليوم السبت الموافق ل الحادي عشر من أغسطس / آب الجاري، بلدة “شاغوريت” الواقعة في ريف إدلب الغربي دون وقوع إصابات بشرية.

وأضاف مراسلنا، أنَّ حصيلة القتلى بين صفوف المدنيين في مدينة “خان شيخون” ارتفعت إلى ٩ مدنيين بينهم أطفال، وذلك نتيجة الغارات الجوية التي تعرضت لها المدينة أمس يوم الجمعة من قبل طيران النظام الحربي والمروحي، كما سُجل مقتل ٣ أشخاص مدنيين في بلدة “التح” الواقعة في ريف إدلب الجنوبي، نتيجة قصف البراميل المتفجرة من الطيران المروحي أمس الجمعة، فيما تعرضت قرى “تحتايا، أم جلال، السكيك” لقصف جوي مماثل، دون ورود أنباء عن سقوط إصابات بشرية.

وإلى ذلك، تعرض شابان للاعتداء أحدهما بحالة حرجة بعد ضربهم بأداة حادة من قبل عناصر يتبعون لأمنية “هيئة تحرير الشام” بالقرب من دوار الساعة وسط مدينة إدلب، بعد مشادات كلامية بين الطرفين.

وفي الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية قال مراسل الوكالة “رستم أبو صلاح” إنَّ قصفاً عنيفاً استهدف محاور جبل الأكراد والقرى المجاورة له من قبل قوات النظام المتمركزة في مراصد قلعة شلف وبلدة كنسبا،دون أنباء عن وقوع إصابات في صفوف قوات المعارضة.

وفي سياق متصل، قالت وكالة الأناضول التركية أنَّ النظام السوري أطلق عملية على منطقة “جبل التركمان” في الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية بغية السيطرة عليه بالكامل، وأضافت أنَّ الأخيرة شنّت ليلة مساء الجمعة هجمات مكثّفة من محورين على “جبل التركمان” الواقع ضمن مناطق “خفض التوتر”، مشيرةّ إلى مواصلة النظام حشد قواته في المنطقة.

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ الدفاعات الجوية في القاعدة المركزية الروسية في حميميم تصدّت لطائرات مسيّرة حاولت استهداف القاعدة وتم تفجيرها دون تمكنها من تحقيق أي إصابات.

latakia

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى