الشأن السوري

الأسد يُحاصر داعش ببادية السويداء والتنظيم يُرسل تسجيلًا جديدًا للمختطفات

بدأت قوّات النظام إطباقَ الحصار على تنظيم الدولة “داعش” في منطقة “تلول الصفا” الواقعة في بادية السويداء ضمن الحدود الإدارية لريف دمشق الجنوبي الشرقي، وذلك بعد سيطرتها على عدّة قرى هناك.

وأفادت مصادر محلية لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنّ القرى والمناطق التي سيطر عليها النظام مؤخرًا هي: “رسوم الطثموني، خربة الأمباشي، تلال الهيبرية، رسوم مروش، سوح النعامة، ضهرة راشد، زريبية، خربة الشهرية، وادي الرمليان، وادي شجرة، زملة ناصر، النهيان، تل الضبع، تل الضبيعية، قبر الشيخ حسين”.

وأشارت المصادر إلى أنَّ التنظيم يقتصر تواجده حاليًا في مناطق قليلة وجيوب خفيفة بالقسم الشرقي لبادية ريف دمشق، وسط استمرار المعارك بين الطرفين، يتخلّلها قصف جوّي وبرّي يستهدف مواقع التنظيم، فضلًا عن تعزيزات جديدة وصلت من القلمون الشرقي إلى ريف السويداء الشرقي بغية إطباق الحصار على مقاتلي التنظيم، الذين يحاولون إغراق عناصر النظام بكمائن محكمة على غرار ما يحصل في بادية ريف حمص الشرقي.

في حين ذكر موقع السويداء 24، أنّ تنظيم داعش أرسل مقطعًا مصوّرًا لذوي المختطفين في السويداء اليوم، يزعم من خلاله أنّهم على قيد الحياة يعانون من ظروف صحية سيئة.

وظهرت في المقطع “سعاد أديب أبو عمار” وبجانبها “عبير شلغين”، حيث قالت “سعاد” أنّ “عبير” أنجبت قبل موعدها، وتوفي الجنين نتيجة الظروف السيئة والقصف، وأنهنّ يعانينَ من أوضاع سيئة مع أطفالهم وفي حال لم يرجعنَ يكون ذلك بسبب الأوضاع والقصف، ثم ناشدت المسؤولين الإسراع بإخراجهم، ثم ذكرت تاريخ اليوم الأحد 12-8-2018.

وأشار الموقع إلى أنَّ المقطع سُجل في ظروف غامضة ومدته 40 ثانية، حيث يحاول التنظيم من خلاله الضغط ووقف القصف و الحملة العسكرية على بادية السويداء، بعد التقدم الذي أحرزته قوٍات خلال الأسبوع الفائت، وكان التنظيم أبلغ قبل يومين ذوي المختطفين عن وفاة إحدى المختطفات نتيجة تدهور وضعها الصحي.

 

20180609183108

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى