الشأن السوري

القوّات الأمريكية في حقل العمر تقصف “هجين”، وشاحنات غذائية تدخل المدينة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “ربيع الحميدي” إنَّ القوّات الأمريكية المتواجدة في حقل “العمر النفطي” أطلقت مساء اليوم الأحد الموافق لـ الثاني عشر من أغسطس / آب الجاري، عدة صواريخ باتجاه مدينة “هجين” الواقعة شرق محافظة ديرالزور، دون معرفة حجم الأضرار والخسائر بعد.

وأضاف مراسلنا، أنَّ قوّات النظام والميليشيات المساندة لها استهدفت باديتي “القورية” و”المياذين” بريف دير الزور الشرقي، بعدد من قذائف المدفعية كما قام “تنظيم الدولة” بقصف أطراف مدينة البوكمال شرق دير الزور بعدد من قذائف الهاون، ولم ترد أنباء عن سقوط إصابات.

في حين، عبرت اليوم نحو 8 شاحنات محمّلة بمواد غذائية وسلع أخرى، حيث دخلت عبر طريق “الظهرة” باتجاه مناطق تواجد “تنظيم الدولة” في كل من “الشعفة، السوسة، هجين” بريف دير الزور الشرقي، فيما سُجل خروج عدد من العائلات من مناطق سيطرة التنظيم.

وأردف مراسل الوكالة أنَّ تعزيزات عسكرية مرسلة من قبل قوّات التحالف الدولي، وصلت ظهر اليوم الأحد إلى مواقع سيطرة قوّات “قسد” المتواجدة في أطراف بلدة “الحسينية” شمال مدينة ديرالزور.

وعسكرياً، دارت اشتباكات متقطعة في بادية “المياذين” بريف دير الزور الشرقي بين “تنظيم الدولة” وقوّات النظام أسفرت عن سقوط إصابات بين صفوف الطرفين، دون إحراز تقدّم لأي طرف.

59e9c87ad43750a9098b4567

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى