الشأن السوري

انتحال صفة الدفاع المدني غرب حلب وهجوم مسلح على مركزه جنوبها

أعلنت قيادة “شرطة حلب الحرّة” العاملة في مركز شرطة بلدة “أورم الكبرى” غرب حلب في بيان اليوم الأحد، عن إلقائها القبض على شخص في مكان القصف الذي استهدف البلدة أول أمس، وهو ينتحل صفة “الدفاع المدني”. موضحةً أنّه وبعد إحضاره إلى المركز والتحقيق معه تبيّن أنّه حضر لمكان القصف بدافع “السرقة” وقد تم التحرّز على المسروقات التي ضُبطت معه ومن بينها (مصاغ ذهبي) وتقديمه إلى القضاء أصولًا.

والجدير بالذكر أنَّ حصيلة ضحايا القصف الجوّي الروسي الذي استهدف منازل المدنيين في بلدة “أورم الكبرى” مساء أول أمس الجمعة، بلغت “47” قتيلًا بينهم نساء وأطفال، وعنصر بالشرطة الحرّة وإعلامي و”70″ جريحًا بينهم حالات حرجة بالإضافة إلى تدمير نحو “25” منزلًا بشكل كامل.

ومن جانب آخر، أقدمت مجموعة مسلّحة عند الساعة 2:18 فجر اليوم الأحد، على إطلاق النار باتجاه مركز “الدفاع المدني” في ناحية “الزربة” جنوب حلب من مسافة تقدر بنحو 300 مترٍ خلف المركز، وأفاد أحد عناصر المركز لمكتب “ناحية الزربة الإعلامي” بأنّهم قاموا بتشغيل صفارات الإنذار وبلجكتورات الإنارة، وطلب المؤازرة من الشرطة الحرّة والمخافر العسكريّة القريبة من المنطقة حيث أوقفت المجموعة المسلّحة إطلاق النار ولاذت بالفرار إلى جهة مجهولة. بحسب مكتب الزربة الإعلامي.

وفي سياق منفصل، انفجرت عبوة ناسفة ليلة أمس، في سيّارة مدنيّة مُقابل مركز الكهرباء على طريق مدينة حلب الواقع في مدينة “منبج” شرق حلب. كما انفجرت درّاجة نارية مفخخة في قرية “كفر جنة” بريف مدينة “عفرين” شمال حلب دون معلومات عن وقوع إصابات.

في حين، قامت الميليشيات الإيرانية المتمركزة في قرية “وريدة”، اليوم، بإحراق الأراضي الزراعية المحيطة بقرية “زمار” جنوب حلب.

 

asd 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى