نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 12-8-2018

السويداء:
تجددت الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في عدة مناطق في البادية الشامية قرب ريف السويداء الشرقي وسط تقدم لقوات النظام بتزامن مع قصف جوي وبري يستهدف محاور الاشتباكات.

درعا:
وصلت ليلة أمس الدفعة الأخيرة من مهجّري الجنوب السوري والبالغ عددهم 452 شخصاً إلى معبر قلعة المضيق كـ “حالة استثنائية” في سهل الغاب غرب حماة.

إدلب:
قُتل عشرات المهجرين “الوافدين من ريف حمص” إلى الشمال السوري جرّاء انفجار مبنى سكني كانوا يقطنوه في بلدة سرمدا بريف إدلب وارتفعت حصيلة القتلى إلى أكثر من 35 قتيل وعدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال.

حماة:
مقتل شخصين وجرح آخرين جراء استهداف سيارتهم على في محيط قرية السرمانية بصاروخ كورنيت من حواجز قوات النظام في محور المشاريع في سهل الغاب بريف حماة الغربي فيما قامت قوات الشرطة الروسيّة بإغلاق طريق صوران – مورك بعد استيلائها على عدة حواجز للفرقة الرابعة يوم أمس في مدينة صوران بريف حماة الشمالي.

حلب:
أحرقت قوات النظام المتمركزة في قرية وريدة الأراضي الزراعية المحيطة بقرية زمار في ريف حلب الجنوبي في حين قصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في قرية تل علوش استهدف ليلة أمس قريتي حوير وزمار جنوب حلب.

دير الزور:
إصابة العديد من عناصر قسد جرّاء انفجار لغم أرضي بسيارة تقلّهم قرب مركز التدريب في مدرسة الشنان الشرقية شرقي دير الزور فيما قُتل طفل في بلدة السوسة بريف البوكمال شرقي دير الزور إثر إطلاق النار عليه بالخطأ من قبل أحد عناصر تنظيم داعش.

الرقة:
انفجار عبوة ناسفة بسيارة مدنيّة عند حاجز ساحة المحافظة بمدينة الرقة أسفرت عن مقتل سائق السيارة.

 

IMG 0481

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى